أخبار العالمتلفزة

فيديو .. إصابة 44 تلميذاً وموظفاً جراء تفريغ طائرة ركاب وقودها فوق مدرسة بأمريكا

أصيب 44 طالبا وموظفاً بأحد المدارس بمدينة لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، جراء إفراغ طائرة ركاب من نوع “بوينغ777” وقودها، قبل هبوطها اضطرارياً، بسبب تعرضها لمشكلة في المحرك.

ونُقل عن فريق للإطفاء بلوس انجلوس، أن طائرة من طراز “بوينغ777″، تتبع لشركة طيران أمريكية، أفرغت حمولتها فوق مدرسة كوداهي الابتدائية على بعد 25 كم شرق مطار لوس انجلوس، ما تسبب في إصابة 20 طالباً و11 شخصا بالمدرسة بتهيجات جلدية وصعوبات في التنفس، بالإضافة لإصابة عددٍ من طلاب المدارس المجاورة.

فيما أعلنت الجهات المسؤولة عن فتح تحقيق في الحادثة، أوضحت المنطقة التعليمية بلوس انجلوس أن طلاب المدارس كانوا في الفناء عندما أفرغت الطائرة وقودها.

بدوره أفاد متحدث شركة الطيران التي تتبع لها الطائرة، أن الطائرة أقلعت من مطار لوس انجلوس، وكانت في اتجاهها إلى شنغهاي بالصين، وتعرضت بعد إقلاعها بقليل لمشاكل في أحد المحركات، ما دفع الطاقم كما هو متبع لتفريغ خزاناتها من الوقود لتخفيف الوزن، مؤكداً أن الطائرة هبطت بسلام.

من جانبها أشارت الوكالة الأمريكية لمراقبة الطيران المدني “إف إيه إيه” إلى أن الإجراءات المطلوبة في مثل هذه الحالات، هي تفريغ الوقود في مناطق غير مأهولة، وأن يكون التفريغ من ارتفاعات عالية نسبياً كي يتبخر الوقود في الجوّ.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: