أخبار فيفاءمحليات

الأحد إطلاق خدمات الأحوال المدنية بفيفاء

أعلنت الأحوال المدنية في منطقة جازان بدء تقديم خِدماتها للمواطنين والمواطنات في محافظة فيفاء أعتباراً من بداية الأسبوع القادم.

وأوضح محافظ فيفاء سفر بن سعد الشهراني أن وحدات الأحوال المدنية بجازان ستباشر يوم الأحد القادم تقديم خدماتها في مقر محافظة فيفاء حيث تم تهيئة وتخصيص مكان مناسب للفريق بمبنى المحافظة لتقديم مختلف خدمات الأحوال المدنية للمواطنين والمواطنات وذلك لمدة أسبوع كامل وبين ان خدمات الأحوال المدنية المتنقلة ستواصل زيارتها للمحافظة ومراكزها.

هذا وتأتي هذه المبادرة من الأحوال المدنية في منطقة جازان لتدشين خدماتها في محافظة فيفاء في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة «موجودين» الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد فيها مكاتب للأحوال المدنية ومبادرة «نأتي إليك» المخصصة لخدمة الجهات الحكومية والخاصة.

يشار الى ان وحدات الخدمات المتنقلة للأحوال المدنية تقديم مختلف الخدمات للمواطن والمواطنات كخدمة إصدار الهوية الوطنية للمواطنين والمواطنات في أماكن تواجدهم بالاضافة الى خدمات السجل المدني من إصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلاً عن طباعة شريحة البيانات «البرنت».

الجدير ذكره أن الخدمات المتنقلة عبر العربات والحقائب المتنقلة للأحوال المدنية والتي تعد أحد أبرز الوسائل الحديثة لتقديم الخدمات الميدانية في الأحوال المدنية بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء تساهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على الراغبين في الاستفادة من الخدمات المتنقلة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق