أخبار فيفاء

الأحوال تباشر تقديم الخدمات المدنية بفيفاء

الثلاثا عربة متنقلة للأحوال بمركز الجوة

باشرت اليوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة جازان تقديم خدماتها للمواطنين والمواطنات في مقر محافظة فيفاء بنيد الضالع وذلك من خلال قسمين أحدهما للرجال والآخر للنساء.
تأتي هذه الخطوة من الأحوال المدنية في منطقة جازان لتدشين خدماتها المتنقلة في محافظة فيفاء في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة «موجودين» الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد فيها مكاتب للأحوال المدنية ومبادرة «نأتي إليك» المخصصة لخدمة الجهات الحكومية والخاصة.
الجدير بالذكر ان وحدات الخدمات المتنقلة للأحوال المدنية تقديم مختلف الخدمات للمواطن والمواطنات كخدمة إصدار الهوية الوطنية للمواطنين والمواطنات في أماكن تواجدهم بالاضافة الى خدمات السجل المدني من إصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلاً عن طباعة شريحة البيانات «البرنت».
وتعد الخدمات المتنقلة للاحوال المدنية التي تقدم عبر العربات والحقائب المتنقلة من أبرز الوسائل الحديثة لتنفيذ الخدمات الميدانية في الأحوال المدنية لما تتميز به تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء والتي تساهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على الراغبين في الاستفادة من الخدمات المتنقلة.
يشار الى ان عربة الأحوال المدنية ستبدأ العمل ايضا في محافظة فيفاء اعتبار من يوم بعد غدٍ الثلاثاء في مركز الجوة لتقديم مختلف الخدمات المدنية للمواطنين والمواطنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق