اهم الاخبار

مجلس الشؤون الاقتصادية يستعرض التقرير الاقتصادي الربعي وخطة “الصحة” لحوكمة القطاع

استعرض مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية خلال اجتماعه في قصر اليمامة بالرياض، اليوم الثلاثاء، التقرير الاقتصادي الربعي المقدّم من وزارة الاقتصاد والتخطيط، حيث تم اتخاذ التوصيات اللازمة بشأنه.

واشتمل التقرير على تطورات الاقتصاد العالمي وأبرز المؤشرات وتوقعات النمو العالمي حتى عام 2021، وأبرز مساهمات القطاعات التنظيمية في نمو الناتج المحلي الإجمالي، إلى جانب أبرز التوقعات المستقبلية للاقتصاد السعودي والتوصيات اللازمة حيالها.

كما استعرض المجلس العرض المقدّم من وزارة الصحة بشأن خطتها التفصيلية للبرنامج الخاص بحوكمة القطاع الصحي والارتقاء به، والتحديات الحالية في القطاع، المشتملة على غياب جهة منظمة واحدة، ومحدودية التنسيق والتخطيط بين القطاعات الحكومية، ومحدودية الرقابة والمساءلة داخل القطاع الصحي، وازدواجية تقديم الخدمة الصحية وتمويلها لنفس المستفيد، ومحدودية التمكين في القطاع الخاص.

كما تضمّن العرض الأدوار التنظيمية الشاملة لجميع المجالات في القطاع الصحي: “الصحة العامة” و”تقديم الرعاية الصحية” و”تمويل الخدمات والمنتجات الصحية”، إلى جانب ما يخص الممارسين الصحيين والأبحاث والبيانات والتحول الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق