محليات

غرفة جازان بالتعاون مع فرع وزارة الإسكان تعقد ورشة عمل بعنوان “ الشراكة مع القطاع الخاص”

عبده مجممي

عقدت غرفة جازان اليوم الأربعاء ورشة عمل بعنوان الشراكة مع القطاع الخاص (المنشآت الصغيرة والمتوسطة)، وذلك بمقر الغرفة بحضور مدير عام فرع وزارة الإسكان المهندس حسن بن سالم السهيمي ومدير تطوير الأعمال بالادارة العامه للشراكات بوزارة الاسكان المهندس إبراهيم المقحم وعدد من المطورين العقاريين .
وهدفت الورشة إلى التعريف بآلية الشراكة مع القطاع الخاص وتحديداً المنشآت الصغيرة والمتوسطة وذلك عن عبر طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالمنطقة والتي تقوم الوزارة بتوفيرها وطرحها على المنشآت المتوسطة والصغيرة. وذلك لإيجادحلول سكنية مبتكرة ومتنوعة وتوفير السكن لجميع فئات المجتمع بالجودة والسعر المناسب.
وأوضح مدير عام فرع وزارة الإسكان بأن الوزارة تسعى إلى بناء شراكة فعالة مع القطاع الخاص وتسهيل الإستثمار بالنسبة للمنشآت العقارية لتوفير وحدات سكنية تمتاز بالسعر والجودة المناسبة ، بالإضافة لرفع كفآة المطورين العقاريين وزيادة الأثر الإيجابي لتحفيز القطاع السكني وموازنة العرض والطلب في السوق العقارية من أجل خلق بيئة جاذبة ومستدامه .
مؤكداً على حرص وزارة الإسكان على تمكين كافة المنشآت العقارية ومنها المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتسهيل كافة الاجراءات امامهم، بما يعود بالنفع على على المستفيدين من خلال إيجاد منتجات سكنيه تلائم كافة شرائح المجتمع.
بدوره أشار المنهدس ابراهيم المقحم بأن وزارة الإسكان عملت على انشاء العديد من البرامج والمجادرات التي تعنى بتيسير كافة الإجراءات والمتطلبات لتفعيل دور المطورين العقاريين ومنها المنشآت الصغي ة والمتوسطة وتمكينهم من الفرص التي تتيحها الوزارة في إطار سعيها لرفع نسبة التملك وخلق بيئة إسكانية منظمه ومتكامله.
وتسعى وزارة الإسكان الى رفع مستوى التعاون وتعزيز دور القطاع الخاص في المساهمة بقطاع الإسكان وتحقيق التوازن في القطاع العقاري بين العرض والطلب وتنويع الخيارات أمام المستفيدين بما يتوائم وكافة شرائح المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق