أخبار التعليم

مديرتعليم صبيا يوجه مكاتب التعليم بسرعة التحول لتقنيات التعلم عن بعد

بناء على قرار معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بتعليق الدراسة مؤقتًا؛ بسبب مرض كورونا، ولضمان استمرار العملية التعليمية خلال فترة التعليق؛ وجه مدير تعليم صبيا الدكتور حسن خرمي مكاتب التعليم، والإدارات المعنية بسرعة التحول لأساليب وتقنيات التعليم عن بعد، ورفع التقارير بصفة دورية وذلك خلال لقائه بمساعديه، ومديري مكاتب التعليم، ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام. كما وجه بتعليق العمل بنظام البصمة مؤقتا في أقسام الإدارة ومكاتب التعليم؛ وذلك ضمن الخطوات الاحترازية من فيروس كورونا؛ وحرصا على سلامة منسوبي ومنسوبات إدارة تعليم صبيا، وحث إدارة المتابعة على تنفيذ ذلك وفق الإجراءات المتبعة.
وأشاد مدير تعليم صبيا بالخطوات الاستباقية التي اتخذتها وزارة التعليم بتعليق الدراسة المؤقت؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، وأن ذلك دليل على حرص واهتمام القيادة الحكيمة بسلامة الطلاب والطالبات، مهيبا بهم الاستفادة من أوقاتهم وتنظيمها بما يتلاءم مع البدائل التعليمية الإلكترونية المتعددة، سائلا الله أن يحفظ البلاد والعباد من كل مكروه.
وقال رئيس مركز الدعم التعليمي والإلكتروني يحيى إدريس إنه يمكن للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بتعليم صبيا، متابعة سير العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة عبر الاستفادة من روابط وسائل التعلّم عن بعد التي وفرتها وزارة التعليم من خلال منصة المدرسة الافتراضية بشكل متزامن؛ لإتمام العمليات التعليمية، والتواصل بين المعلم والطالب، والشرح وحل الواجبات، وإجراء الاختبارات. والاستفادة من قنوات عين التعليمية التي تبث الدروس بشكل غير متزامن، ومنصة شمس التي تحتوي على العديد من المواد التعليمية، والدروس والمقاطع المرئية، بالإضافة إلى تحميل تطبيق منظومة التعليم الموحد للاستفادة من خدمات التعليم عن بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: