أخبار التعليم

“التعليم” تنهي العام الدراسي بأرقام غير مسبوقة في “التعليم عن بُعد” على مستوى الأداء والنتائج

أكدت وزارة التعليم أنها أنهت العملية التعليمية عن بُعد للطلاب والطالبات بنجاح محققة أرقاماً غير مسبوقة في عملية “التعليم عن بعد” سواءً على مستوى الأداء أو النتائج النهائية.

واستطاعت الوزارة من خلال البدائل التعليمية عن بعد، العمل على استمرار العملية التعليمية خلال الفترة الماضية، بعد تعليق الدراسة بسبب جائحة “كورونا”، ووفرت المناهج الدراسية لأكثر من 6 ملايين طالب وطالبة على مدار الساعة في منازلهم.

وأكدت الوزارة أن المنصات التعليمية ستستمر في عملها طوال فترة الإجازة الصيفية، وستتضمن مناهج تعليمية، ومسابقات علمية، بما يضمن استمرار التعلم وتنمية المهارات وتلبية رغبات الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم.

وكان الوزير أصدر قراراً استثنائياً، بنقل جميع طلاب وطالبات التعليم العام للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية، مع مراعاة استمرار العملية التعليمية حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني وفق التقويم الدراسي المعتمد.

وبعد أن أثبتت مرحلة التعليم عن بعد كفاءة التعليم السعودي وطواقمه، وجه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، المركز الوطني للتعليم الإلكتروني بإعداد دراسة توثيقية وتقويمية شاملة للتعليم عن بُعد في التعليم العام والجامعي خلال فترة تعليق الدراسة أثناء جائحة كورونا، بالتعاون مع جهات دولية متخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق