كل الرياضة

إعلان صفقة استحواذ صندوق الإستثمارات العامة على نادي نيوكاسل الإنجليزي خلال أيام

كشفت تقارير صحفية بريطانية الموقف النهائي لعرض صندوق الاستثمارات العامة السعودي للاستحواذ على ناديل نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وقالت صحيفة «إكسبريس» إن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ، لم تجد أي سبب يمنع إتمام الصفقة، التي سيتم إعلانها رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته أمس الثلاثاء، إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي قامت بالتحقيق الشامل في جميع المزاعم التي ربطت بين الحكومة السعودية والانتهاكات الخاصة بأعمال القرصنة على حقوق البث التليفزيوني، ولم تجد أي سبب قوي يدعو إلى عرقلة الصفقة، في الوقت الذي نأت فيه الحكومة البريطانية بنفسها عن التدخل في هذا الأمر، وتركت حرية اتخاذ القرار النهائي لرابطة البريمييرليغ.

وكانت شبكة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية قد شنّت حملة ضغط لمحاولة عرقلة استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل، من خلال تقديم شكاوى رسمية تزعم فيها ضلوع السعودية في أعمال قرصنة غير شرعية على حقوق البث التليفزيوني في منطقة الشرق الأوسط لمباريات الدوري الإنجليزي وعدد آخر من المسابقات الكروية الأوروبية.

وأكدت «إكسبريس» أن حسم صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد سيجعل من النادي الإنجليزي أحد أغنى أندية العالم، في ظل الميزانية الضخمة المتوقع ضخها في «الماكبايس»، والتي يمكن أن تؤدي إلى ثورة شاملة في صفوف الفريق، كي يصبح أحد المنافسين على الألقاب في إنجلترا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق