أخبار التعليم

تحديد موعد الاختبارات البديلة لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي

حددت وزارة التعليم الفترة من بعد غدٍ الثلاثاء وحتى الـ19 من شهر شوال الجاري موعداً للاختبارات البديلة لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، الراغبين بتحسين مستوياتهم، أو الذين لم يتمكنوا من إجراء التقويمات.

وأوضحت وزارة التعليم، اليوم الأحد، أن الطلاب والطالبات المسموح لهم بأداء الاختبارات هم الراغبون بتحسين مستواهم الدراسي في المستوى السادس، وطلاب وطالبات المستوى السادس نظام المقررات والنظام الفصلي المتوقع تخرجهم وتغيبوا عن اختبار الدور الأول للفصل الدراسي الأول – المستوى الخامس- بعذر لم يمكنهم من دخول اختبار ذوي الأعذار.

ويشمل ذلك طلاب وطالبات المستوى السادس في النظام الفصلي ممن لديهم مواد تعثر من مستويات سابقة، وطلاب وطالبات المستوى السادس في نظام المقررات ممن تبقى له ثلاث مواد فأقل من مستويات سابقة سبق أن درسها ورسب فيها.

كما يعد من المشمولين بالاختبارات الطلاب القادمون من خارج المملكة في الفصل الدراسي الثاني والتحقوا بالمستوى السادس في النظام الفصلي أو نظام المقررات بعد انتهاء تقييم مواد المستوى الخامس وتمت لهم معادلة المستويات من الأول وحتى الرابع، ويلزم اختبارهم في مواد المستوى الخامس واحتساب معدلهم بناء على ما حصلوا عليه من درجات في مواد المستويين الخامس والسادس فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: