محليات

خبير يوضح أشهر طرق الغش في السيارات المستعملة

الفرق بين قطع الغيار الأصلية والتجارية

كشف خبير في مجال السيارات عدداً من طرق الغش التي تتبع في مجال تجارة السيارات المستعملة، موضحاً الفرق بين قطع الغيار الأصلية والتجارية والمقلدة.

وقال الخبير أحمد الحربي إن سوق السيارات المستعملة من أكثر الأسواق غشاً، فمثلاً عبارة “اشتريت سيارة على الفحص” أصبحت تستغل كثيراً ضد مَن لا يملكون خبرة كافية في هذا المجال، مبيناً أن ذلك ليس معناه ألا نفحص السيارة قبل الشراء ولكن لا بد من الحذر فعمليات الغش قد لا تكشف حتى مع الفحص.

وأضاف الحربي أن من أشهر طرق الغش هو التلاعب بعداد السيارة وقد يتلاعب البعض بالعداد ويمرون على الفحص دون أن يكتشف تلاعبهم، مضيفاً أن من طرق الغش أيضاً إعادة بيع السيارات التالفة مرة أخرى في الأسواق بعد إصلاحها، وتعرض على أنها جديدة.

وأشار في لقائه ببرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، إلى أن قطع غيار السيارات قد يحدث فيها غش ولكن للأمانة فوكلاء السيارات في المملكة يوفرون القطع بسعرها الأصلي، ناصحاً مَن يريد أن يتأكد من السعر أن يذهب إلى التوكيل ليسأل عن سعر القطعة قبل أن يشتريها من أي مكان، وسيجد الفرق في السعر بسيطاً.

وأوضح الفرق بين قطع الغيار الأصلية والتجارية والمقلدة؛ فالأصلية هي المصنعة من قبل الشركة وتكون سليمة ومناسبة للسيارة، والتجارية تكون في بعض الحالات مثل الأصلية ولكن لا تحمل شعار المصنع وسعرها أقل، أما القطع المقلدة فهي القطع الرديئة التي يوضع عليها شعار الشركات وهي من أساليب الغش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: