مقالات

جمعية تحفيظ القرآن الكريم بفيفاء

يحيى الغزواني - الرياض

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيين ورحمة الله للعالمين سيدنا محمد وعلى آل وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
.
نتطرق في هذه السطور إلى دور جمعية رائدة ونشطة ولها دور ملموس في تعليم وحفظ كتاب الله تعالى .
.
جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة فيفاء أنطلقت مسيرتها قبل أكثر من(١٢)عام وتأسست بتاريخ (١٤٢٩/٠٥/١٦هـ) وهي مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم 3235 .
.
تقوم الجمعية بتعليم القرآن الكريم لكافة فئات المجتمع من الصغار والكبار والذكور والإناث تلاوة وحفظاً وإتقاناً من خلال برامج شاملة ومناهج علمية متخصصة حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات ١٣٩١ طالبا وطالبة يلتحقون في ١١٣ حلقة ودار نسائية منتشرة في أنحاء مخافظة فيفاء والمراكز التابعة لها .

وتنفذ الجمعية عدداً كبيراً من الأنشطة والبرامج منها ” مشروع الارتقاء وفارس الحلقة وبرنامج النخبة وبرامج التميز وحلقات النور المبين الإلكترونية ” وهناك عدد آخر من المشاريع التي تنتظر النور قريباً .

كوادر الجمعية مؤهلين تأهيلاً مميزاً يستطيعون من خلاله إخراج متعلمين للقرآن الكريم وحفاظاً على قدر كبير من صحة القراءة وحسن الأداء وقوة الحفظ ولا شك أن شرف خدمة كتاب الله تعالى شرف عظيم .
.
والجمعية تستمد العون من الله عز وجل ثم من توحيهات الحكومة المسددة وأهل العطاء والبدل والإحسان والدولة حفظها الله تولي رعاية كريمة للقرآن الكريم ودعم لا محدود لهذه الجمعية وغيرها من الجمعيات الاخرى مما ساعد على استمرارها في تأدية رسالتها بالشكل الصحيح .
.
ندعو لهم بالتوفيق والسداد .
.
حساب الجمعية على تويتر والانستقرام faifa2q و حساب الشؤون التعليمية هو faifa2q1 وللتواصل مع الجمعية هاتف: 0531218213 ، إيميل الجمعية: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: