اهم الاخبار

فريق مبادرة تحسين الطرق الفرعية بجبال ال يحي التابعة لمحافظة الدائر يدعوا رئيس البلدية والمجلس البلدي دعمهم.

دعا فريق مبادرة تحسين الطرق الفرعية بجبال ال يحي التابعة لمحافظة الدائر شرقي منطقة جازان
رئيس بلدية الدائر والمجلس البلدي لدعم الفريق بالمواد والأدوات لأكمال باقي الطرق
وتفصيلاً أوضح قائد الفريق ابو ذيب اليحيوي يعاني فريق المبادرة من توفير مواد الخرسانه والحديد والاسمنت لإكمال المتبقية
مستغرباً في الوقت نفسة تصريح المجلس البلدي الاعلامي  عن احتياجات السفلتة تفوق أمكانيات البلدية فعلى مر السنين ومنذ إن أنشئت البلدية لم يتم سفلتة متر وأحد في جبال ال يحي او تحسين اَي طريق وبناء جدرانه الحجريةوكنا جميعاً ننتظر من المجلس تكريم الفريق ودعمه بدلاً من  دفاع  المجلس عن البلدية الغير غير مبرر والهروب  من المسؤوليات المناطة به ..
مضيفاً نحن فريق المبادرة نرغب في الدعم والمساندة من قبل البلدية والمجلس البلدي بتوفير مواد الخرسانة والاسمنت والحديد لمساعدة الفريق لإكمال مشروعهم لتحسين الطرق للأهالي
فيما قال  مستشار الفريق الهندسي المهندس المدني علي بن سالم اليحيوي .كل هذا العمل الذي قمنا بعمله اجتهدات شخصية كمهندسين ومواطنين .
فقد قمنا بتنظيف الطريق من الحجارة والاتربة حتى وصلنا الى الطبقة التربة الصخرية وواجهنا بعض المشاكل من الحفر وقمنا بردمها حتى تكون على مستوى واحد وعملنا على دمكها .
وأضاف اخذنا مسافات الطريق من طول وعرض وعملنا لها حساب كميات (حديد المستخدم – الاسمنت – ركام خشن -ركام ناعم -ماء ) .
.قمنا بتسليح الطريق بحديد قطر (6mm) فرش وغطاء وعملنا الكفر او الغطاء الخرساني بسمك (2.5mm) وقد كان التصميم الخلطة الخرسانية كتالي :
1- ماء 180 لتر .
2- 0.4 متر مكعب رمل .
3- 0.8 متر مكعب ركام .
4- 350 كيلو جرام ما يعادل سبع اكياس اسمنت .
وأبان ” المهندس علي اليحيوي ”  أن المعالجة بدأت بعد 24 ساعة من وقت الصب ونقوم برش الخرسانة بالماء لمدة سبع ايام ويكون في اليوم مرتين صباحاً ومساءاً وذلك لزيادة مقاومة الخرسانة .
مشيراً الى إحتياج  الفريق الى دعم البلدية  لتسويةالطرق وتمهيدها  ودمكها  قبل البدء بالعمل  وكذلك بناء الجدران الجانبية لتحسينها وتوسعتها  و ليتم رصف الطرق بالاسمنت والحديد  بشكل صحيح
واختتم  قائد فريق المبادرة “ابو ذيب اليحيوي” داعيا رئيس بلدية الدائر والمجلس البلدي الى زيارة  جبال ال يحي للوقوف على كل الطرق التي يعاني منها الاهالي والاستماع الى شكاويهم ودعم فريق المبادرة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: