محطات

نصائح مهمة للحد من أضرار الكمامات على البشرة في الصيف

كشفت معلومات طبية وصحية عن أن أقنعة الوجه الواقية (الكمامات) التي لا بديل عن ارتدائها بانتظام في هذه الأوقات غير الآمنة، بسبب فيروس كورونا المستجد، يؤدي إلى تهيّج البشرة وانتشار البثور، خاصة في موسم الصيف وارتفاع معدلات الرطوبة وكذلك طول المدة الزمنية لارتداء هذه الأقنعة.

وتتسبب درجات الحرارة المرتفعة وقصور تجدد الهواء حول منطقة الأنف والفم في زيادة التعرّق، ومن ثم انسداد المسام، وهي بيئة مثالية لتكاثر البكتيريا، وقد تتسبب المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع أقنعة الوجه الواقية- كذلك- في تهيّج البشرة وخاصة الحسّاسة، بحسب وكالة الانباء الألمانية.

ولتقليل الآثار السلبية الناتجة عن ارتداء قناع الوجه الواقي، ينصح بخلع القناع بمجرد الوصول إلى المنزل، وفي أي وقت لا يتطلب ارتداءه، وكذلك غسل الوجه بمنظّف لطيف لإزالة العرق والشوائب المتراكمة، التي تضر البشرة، ويضيف استخدام مرطّب لطيف مثل: سكين كارما (SkinKarma) من «كيه جيه سيرومز» بعد تنظيف الوجه، طبقة حماية إضافية لوقاية البشرة من حدوث مشكلات البشرة المتعددة.

ويمنح مرطّب «SkinKarma»، البشرة الترطيب الطبيعي من خلال مكوناته، التي تحتوي على حمض الهيالورونيك النباتي، بالإضافة إلى النياسيناميد (فيتامين ب 13)، الذي يحسّن نسيج الشرة ويقوي وظيفة حاجز الحماية بها، بينما يحد من الالتهاب والاحمرار.

ويعد SkinKarma منتجًا فعّالًا كذلك في روتين العناية اليومي بالبشرة؛ لأنه يمنع تصبّغ البشرة، ويحميها من ظهور علامات التقدم في العمر، وظهور حب الشباب، كما أنه مضاد للتأكسد ولا يسبب انسداد المسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: