فيفاء تك

مخترق حسابات المشاهير في «تويتر» جمع نصف مليون ريال خلال ساعات !

أعلن موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» فتح تحقيقٍ في عملية القرصنة التي تعرَّضت لها عدد من الحسابات الموثقة، حيث نشر المخترقون خلال عملية القرصنة إعلانات تدعو متابعي الحسابات المخترقة إلى إرسال مبالغ بعملة «بيتكوين» الرقمية مع وعود بمضاعفة هذه المبالغ.

وتمكن المخترقون من جمع ما يقارب 12.86190859 بيتكوين ما يُعادل 118,310.78 دولار أمريكي (443,665 ريال سعودي)، وذلك من خلال 360 حوالة تمَّت خلال 4 ساعات ونصف منذ بداية اختراق الحسابات.

وذكرت شركة «تويتر» في بيان نقلته وكالات الأنباء العالمية أنه تمَّ منع جميع الحسابات الموثقة من نشر تغريدات جديدة، أو تغيير كلمة المرور لحين حل مشكلة الاختراق، فيما هوى سهم شركة تويتر بنسبة 4% في التعاملات الإلكترونية في وول ستريت بعد إغلاق جلسة التداولات.

ومن بين الحسابات التي تمَّ قرصنتها حساب إيلون ماسك رئيس شركة تسلا، وحساب المؤسس المشاركة لشركة مايكروسوفت بيل جيتس، بالإضافة إلى رئيس شركة أمازون جيف بيزوس، والمرشح الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ورئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرج، كما تمّ اختراق حسابات كبريات الشركات الأمريكية مثل أبل وأوبر.

وجاء في التغريدة التي تمَّ نشرها في الحسابات المخترقة: «أربعاء سعيد! سأقدم بيتكوين إلى كل متابعيّ. سأضاعف كل المبالغ التي يتم إرسالها، على عنوان البيتكوين الموجود بالأسفل»..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى