أخبار التعليم

مدير تعليم صبيا: نفخر بجهودكم المتميزة لنجاح رحلة التعليم عن بُعد 

في لقاء افتراضي جمعه بأكثر من ٦٠٠ قائد وقائدة..

التقى مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي افتراضيًا اليوم، قادة وقائدات المدارس ومشرفي ومشرفات القيادة المدرسية في الإدارة ومكاتب التعليم.
واستهل مدير التعليم كلمته خلال اللقاء والذي شارك فيه أكثر من 600 قائد وقائدة بنقل شكر وتقدير معالي وزير التعليم ومعالي نائبه لقادة الميدان مؤكدًا على دورهم الريادي والهام في استمرار رحلة التعلم عن بُعد لأكثر من 148 ألف طالب وطالبة في مدارس الإدارة، في خضم التحولات الكبيرة والضخمة في أساليب تقديم الخدمة التعليمية وتغيرها بشكل جذري من الأساليب التقليدية إلى نظام تعليمي إلكتروني متكامل رصد خلال الفترة الماضية حضورا متميزا في استخدام منصة مدرستي بطرق وأساليب فريدة، حيث التكامل والتفاعل بين جميع المستفيدين.
واستعرض الدكتور الخرمي أولويات إدارة تعليم صبيا في سبيل تحقيق تعليم يتناسب ومتطلبات المرحلة القادمة كالتأكيد على أهمية نواتج التعلم وأن يكون الطالب أولا وتركيز كل الجهود على تطوير مهاراته، والتطوير المهني، وضرورة مواكبة التحول الرقمي، ورفع كفاءة المباني المدرسية، ولفت الدكتور الخرمي إلى أهمية العناية بمرحلة الطفولة المبكرة، مؤكدًا على ضرورة تحقيق البرامج التعليمية المساندة بالإدارة والمدارس كأندية الحي ورعاية الموهوبين وبرامج الحي المتعلم لأعلى مستويات الكفاءة. كما طالب بنشر ثقافة التقيد بالهيكل الإداري والتنظيمي إضافة إلى مجموعة من النقاط والإرشادات التي تعين القائد على آداء رسالته.
واستعرضت المساعد للشؤون التعليمية بنات حنان بنت علي الحازمي الأرقام والجهود المبذولة من فرق العمل في الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس عبر منصة مدرستي، مشيدة بما تم تحقيقه من خلال التكامل الكبير بين فرق العمل ومؤكدة على دور الأسرة والمجتمع في التفاعل مع التعليم عن بعد، مؤكدة ضرورة الاستفادة من كافة الإمكانيات والبدائل التي أتاحتها وزارة التعليم من خلال قناة عين التعليمية الفضائية، ومنصة مدرستي.
واختتم اللقاء بالإجابة على مجموعة من الاستفسارات والاستماع لمداخلات ورؤى قادة وقائدات المدارس.
من جانب آخر التقى مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي بقسمي الإشراف التربوي والتطوير المهني للبنين والبنات، مشيدا بجهودهم المتميزة وجهود زملائهم وزميلاتهم في أقسام الإدارة ومكاتب التعليم ولجنة التعليم الإلكتروني في متابعة إجراءات التعليم عن بُعد والتدريب على منصة مدرستي، سائلا للجميع التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى