أخبار فيفاءاهم الاخبار

بالصور .. محافظ فيفاء يتفقد ميدانيًا مشاريع زراعة البن في المحافظة

قام محافظ فيفاء سفر بن سعد الشهراني صباح هذا اليوم بجولة تفقدية على مزارع البن في المحافظة، يرافقه رئيس مركز الجوة، ومدير عام هيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان،ومدير وحدة البيئة والمياه والزاعة ومدير خدمات المياه بمحافظتي فيفاء والداير ورئيس الجمعية الخيرية بالمحافظة .

وتضمنت الجولة زيارة بعض المزارع المستفيدة من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية، مستمعًا “الشهراني” لجهود وزارة البيئة والمياه والزراعة في تنفيذ مشروعين؛ الاول مشروع تأهيل المدرجات الزراعية وتنقية حصاد مياه الأمطار لمرحلتين؛ الأولى تكمن في تهيأة 42 مزرعة وعمل خزانات استراتيجية .

المرحلة الثانية من المشروع، الزراعه وتم زراعة 900 شتلة، بعد تدشين معالي وزير البيئة والمياه والزراعة خلال الاسبوع الماضي لهذه المرحلة، والعمل جاري لاستكمال الزراعة في كافة المزارع المهيأة،
المشروع الثاني، مشروع زراعة الأشجار البديلة بفيفاء (البن) والمستهدف 57 مزرعة، وتم تسليم المشروع من قبل الوزارة للشركة للبدء في التنفيد .

وأطلع المحافظ لشرح مفصل من رئيس جمعية البر الخيرية بفيفاء يزيد بن أسعد الفيفي عن ما تم انجازه من مبادرات شركة أرامكو في المحافظة، إذ تسعى الجمعية إلى استهداف 120 مزرعة في فيفاء في مرحلتها الثانية، وتم زراعة 18600 شجرة بن، في 93 مزرعة حتى الآن، بعد ان سبقها زراعة 6000 شجرة بن في 30 مزرعة من المرحلة الأولى، ليبلغ نسبة المشروع في مرحلتيه 82٪، ولا زالت أعمال الزراعة مستمرة لهذا المشروع حتى يتم زراعة 30 ألف شجرة بن .

وأشاد المحافظ بما شاهده من خدمات تقدّم للمواطنين، ، مثمنًا إقبال المواطنين على زراعة البن، وحاثًا في الوقت ذاته المسؤولين إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق التنمية المستدامة للمزارعين.

وأكد محافظ فيفاء سفر بن سعد الشهراني على ضرورة إنجاز المشاريع وتسهيل كافة العقبات أمام المزارعين؛ تنفيذًا لتوجيهات سمو أمير المنطقة وسمو نائبه -حفظهما الله-، داعيًا المواطنين للإستفادة من مبادرة زراعة البن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى