أخبار التعليم

عشرون طالبا وطالبة بتعليم صبيا يجتازون الاختبار الثاني الإلكتروني لبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية 2020

إبراهيم القصادي

اجتاز عشرون طالبا وطالبة من إدارة تعليم صبيا المرحلة الثانية من الاختبارات الإلكترونية لبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية 2020 التي أقيمت يومي الأحد والاثنين 4 و 5 أكتوبر. حيث أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع النتائج عبر موقعها الرسمي يوم الخميس 8 أكتوبر. وتأهل في مسار الرياضيات 5 طلاب وطالبات، وفي مسار الأحياء 5 ،
وفي الكيمياء 2، وفي الفيزياء 2، وفي مسار العلوم 6 طلاب وطالبات. وسيلتحق المتأهلون بعد اجتيازهم هذا الاختبار ببرامج تدريبية متخصصة لتأهيلهم وإعدادهم للمشاركة في المسابقات الدولية، وستكون هذه الدورات من 1-12 نوفمبر 2020 للدورة الأولى، وستنطلق الدورة الثانية من 22 نوفمبر – 3 ديسمبر 2020.
وبارك مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي لمجتازي موهبة من الطلاب والطالبات لهذه المرحلة المهمة، وأكد أن الموهوبين يشكلون نواة لقادة المستقبل لهذا الوطن، وأن مثل هذه البرامج تسهم في تطوير العملية التعليمية، وهي طريق للطلبة لتمثيل المملكة في المسابقات الدولية، مشيدا بما تحظى به هذه الفئة وبقية الطلاب من اهتمام من المؤسسات والهيئات المعنية بالتعليم والموهبة؛ إيماناً منهم بأهمية رعاية الموهبة والإبداع التي تخلق جيلا مخترعا ومبتكرا يشارك في دفع عجلة التنمية.
الجدير بالذكر أن مقياس موهبة تشرف عليه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالشراكة مع وزارة التعليم منذ 2011. ويهدف إلى الكشف عن القدرات والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلبة في مجالات اللغة، والرياضيات والعلوم، وبعض جوانب الإبداع؛ بالنظر إليها من خلال عدد من الأبعاد والأقسام، والأنماط والصور، ويتم إعداد المقياس من قبل لجنة علمية تحت إشراف موهبة، وتنفيذ المركز الوطني للقياس​ بمشاركة العديد من الخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى