محليات

«هيئة الإعلام»: تحدِّد عقوبة المخالفين لضوابط المحتوى الإعلامي

بمناسبة عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

أوضحت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، ضرورة تقيُّد عموم المشاركين في المنصات الإعلامية، بضوابط المحتوى الإعلامي.

وأضافت الهيئة، عبر «تويتر»، بمناسبة عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وما يصاحبه من حراك إعلامي نشط، فإن الهيئة تود أن تنوه لعموم المشاركين في المنصات الإعلامية إلى ضرورة التقيُّد بضوابط المحتوى الإعلامي المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للنظام.

وأكدت الهيئة في هذا الشأن حرص القيادة الرشيدة على كل ما من شأنه الارتقاء بالشأن الإعلامي، والعمل على إظهاره بما يليق بسمعة ومكانة المملكة ومواطنيها، وألا تُفضي روح المنافسة والتشجيع الرياضي إلى خلق مناخ يحمل الكراهية والتعصب المنبوذَين، وأهابت بالجميع التخلّق بأخلاقيات المهنة، والنأي بالشأن الإعلامي عن كل محتوى لا يليق.

واستكملت: إن الفقرة الثانية من المادة الرابعة نصت على «الحفاظ على القواعد العامة للذوق العام واللباقة» ونصت الفقرة السابعة للمادة المذكورة «اختيار الأشخاص المناسبين عند استضافتهم أو قبول مداخلاتهم» والتقيد بمبادئ الموضوعية والإنصاف في التعامل مع مختلف الموضوعات.

وأردفت: إضافة إلى إتباع المعايير والممارسات المهنية ذات الصلة بوسائل الإعلام المنصوص عليها في المادة آنفة الذكر، فان الإخلال بأي مما سبق يؤدي لإيقاع عقوبة غرامة تصل إلى 500 ألف ريال أو الإيقاف عن الظهور الإعلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى