كل الرياضة

أبرز الأجانب في الدوري السعودي من الممكن تجنيسهم وضمهم إلى صفوف المنتخب

يسعى المنتخب السعودي للتأهل إلى كأس العالم 2022 للمرة الثانية على التوالي، وذلك بهدف تعويض النتائج المخيبة التي حققها خلال نسخة 2018، حيث يسير بشكل جيد في التصفيات المؤهلة إلى المونديال، فهل من الممكن أن يقوم الاتحاد السعودي بتجنيس عدد من اللاعبين الأجانب الذين يلعبون بالدوري السعودي، من أجل الاستفادة منهم مع الأخضر؟

وتمتلك الأندية ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين، عددًا من اللاعبين المحترفين المميزين، وهناك عددًا منهم من الممكن أن يتم الاستفادة منهم عن طريق تجنيسهم وضمهم لصفوف المنتخب السعودي.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز اللاعبين بالدوري السعودي، من الممكن أن يستفيد بهم المنتخب السعودي عن طريق تجنيسهم..

لوسيانو فييتو “الهلال”

اللاعب الأرجنتيني المنضم حديثًا لصفوف نادي الهلال، لم يلعب مع المنتخب الأرجنتيني الأول، ولكنه لعب مع منتخب الشباب تحت 20 عامًا والمنتخب الأولمبي تحت 23 عامًا، حيث من الممكن أن يلعب في العديد من المراكز الهجومية.

وانضم فييتو إلى صفوف نادي الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، قادمًا من صفوف نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، حيث سبق له ولعب في ناديي إشبيلية وأتلتيكو مدريد الإسبانيان.

مايكون بيريرا “النصر”


مدافع فريق نادي النصر، الذي انضم لصفوفه قادمًا من نادي جلطة سراي التركي، حيث استطاع أن يقدم مستوى مميز رفقة العالمي خلال الموسم الماضي، ليصبح واحدًا من العناصر الأساسية للفريق، والتي لا غنى عنها.

مايكون سيكون إضافة بكل تأكيد للمنتخب السعودي، حيث لم ينضم لأي منتخب برازيلي أو برتغالي، حيث يمتلك الجنسيتين.

بيتروس ماتيوس “النصر”

لاعب الوسط البرازيلي، يقدم مستوى مميز للغاية مع فريقه النصر، حيث يعد واحدًا من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا.

ولم ينضم بيتروس لأي منتخب من قبل، حيث انضمامه للمنتخب السعودي ستكون فرصة له للعب مباريات دولية.

لوكاس ليما “الأهلي”

الظهير الأيسر لفريق النادي الأهلي، لم يسبق له ومثل منتخب البرازيل، وفي حالة تجنيسه سيكون بديلًا جيدًا للظهير الأيسر الأساسي ياسر الشهراني على أقل تقدير.

أنسيلمو دي مورايس “الوحدة”

يعد أنسيلمو أحد أهم لاعبي الوسط بالدوري السعودي الموسم الماضي، حيث قدم مستوى مميز للغاية، وكان هدفًا لفريق نادي الهلال من أجل التعاقد معه، قبل أن يجدد عقده مع ناديه الوحدة.

اللاعب البرازيلي لم يشارك سوى مع منتخب الشباب تحت 20 عامًا، حيث هناك فرصة لتجنيسه وضمه لصفوف المنتخب السعودي.

يوسوفو نياكاتي “الوحدة”

مهاجم فريق نادي الوحدة، قدم مستوى مميز الموسم الماضي مع فرسان مكة، حيث تمكن من تسجيل 12 هدفًا خلال 22 مباراة لعبها مع الفريق حتى الآن.

رومارينيو “الاتحاد”

الهداف الأول لفريق نادي الاتحاد، وأهم عناصره خلال الفترة الماضية والحالية، لم ينضم لأي منتخب برازيلي طوال مشواره، وانضمامه للمنتخب السعودي سيكون إضافة كبيرة.

برونو هنريكي “الاتحاد”

انضم لصفوف نادي الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادمًا من صفوف فلامنجو البرازيلي، ويعد واحدًا من أفضل اللاعبين خلال الفترة الحالية.

ولم ينضم هنريكي لأي منتخب برازيلي، ويحق له تمثيل أي منتخب آخر حال تجنيسه، ويستطيع اللعب في أكثر من مركز بخط الوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى