كل الرياضة

قبل 24 ساعة على ديربي الهلال و النصر.. تعديل مهم على بروتوكول كورونا

خطابات رسمية إلى الأندية..

ألغى الاتحاد السعودي لكرة القدم، شرط إجراء مسحة سلبية للتأكد من شفاء المصابين بفيروس كورونا قبل السماح لهم بالعودة إلى المشاركة في مباريات الدوري السعودي.

وأرسل الاتحاد السعودي، اليوم الأحد، خطابات رسمية إلى مختلف أندية الدوري السعودي، لإبلاغها بتحديث بروتوكول التعامل مع مصابي فيروس كورونا.

وجاء في خطاب الاتحاد السعودي أنه يتم الاكتفاء بمرور عشرة أيام فقط من العزل في حالة عدم ظهور أية أعراض على المصاب.

وجاء في خطاب الاتحاد السعودي: بشأن إتباع الإجراءات الصحية الاحترازية الملزمة خلال جائحة كورونا وضرورة التقيد بها، ووفقًا لما تم التوصل إليه من تحديث لمدة عزل الحالات الإيجابية دون ظهور أعراض للرياضيين في منافسات كرة القدم السعودية بين المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها «وقاية» وغرفة التحكم بجائحة كورونا في الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه يكتفى بفترة عشرة أيام من تاريخ إجراء، المسحة الإيجابية دون الحاجة إلى مسحة أخرى بانتهائها.

وطالب خطاب الاتحاد السعودي بضرورة الالتزام بشروط العزل ومراقبة أي أعراض قد تظهر على المصاب، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والتقيد بالبروتكولات الصحية الوطنية، وبروتوكولات وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم يشترط ضرورة عزل المصاب بفيروس كورونا حتى يتم إجراء مسحة تكون نتيجتها سلبية.

ويأتي هذا التطور قبل 24 ساعة فقط على انطلاق منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وهي الجولة التي تشهد إقامة مباراة ديربي الرياض بين الهلال والنصر، كما تترقب الأندية السعودية مشاركة محترفيها الأجانب العائدين من المشاركات الدولية مع منتخبات بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى