محليات

الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الإجتماعية في زيارة لجمعية الأيدي الحرفية بمنطقة مكة المكرمة

مكة المكرمة - فواز ادريس

تشرفت جمعية الأيدي الحرفية بمنطقة مكة المكرمة بزيارة كريمة من سعادة الأستاذ إبراهيم بن حمد الراشد الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الإجتماعية في مقرها الرئيس بجدة.
بمرافقة عبدالعزيز الشعيبي نائب الرئيس للمنشآت، والوفد المرافق عبدالعزيز الجربوع مدير مكتب الرئيس التنفيذي، أحمد هتاني المسؤول الإعلامي، أماني الغامدي محلل تخطيط استراتيجي، رامي أبو الجدايل مدير فرع جدة، ونور الجدعاني فرع جدة.

وكان في مقدمة مستقبليه رئيس مجلس الإدارة مصطفى القرشي وأعضاء مجلس الإدارة فيصل حلبي المسؤول المالي، الدكتورة عائشة نتو، فاطمة الحبوبي، سها أبو عيش مستشار رئيس مجلس الإدارة مديرة فرع مكة المكرمة، وأشواق الحربي المدير التنفيذي المكلف مديرة المشاريع والتطوير بالجمعية.

وخلال جولة على أقسام ومعامل وقاعات الجمعية والاطلاع على موجز نتائج مشروع التأهيل المهني والحرفي للنساء وتنفيذ المشروع في 11 محافظة ومركز بمنطقة مكة المكرمة وتخرج 520 سيدة في 21 مهنة وحرفة وصناعة يدوية بمنهجية حد الإتقان واستكمال متابعة الجمعية لخريجيها لستة اشهر تالية للتأهيل لقياس الأثر الاجتماعي والاقتصادي نحو الاستثمار الحرفي لهن .
واختتمت هذه الزيارة المباركة باجتماع لمناقشة أوجه التعاون في تطوير والتوسع في المشاريع لاستفادة أكبر شريحة من المجتمع.

ويأتي ذلك في إطار سعي بنك التنمية الاجتماعية لتأهيل وتطوير مهارات الحرفيات وتقديم الدعم لهن لاكتساب وتعلم حرفة جديدة مع الحرفة التي يتقنونها وبالتالي رفع مستوى الإنتاج الحرفي وتعدده والحفاظ على الحرف الوطنية ..

كما اشار الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية سعادة الأستاذ إبراهيم الراشد إلى تنمية مهارات وقدرات المشاركات في مجال الصناعات الحرفية ودعم صاحبات الأعمال والأسر المنتجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى