كل الرياضة

كأس الاتحاد الآسيوي.. والقرعة المثيرة

عبر تقنية الفيديو

سفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي أقيمت صباح اليوم الأربعاء، في ماليزيا، عبر تقنية الفيديو «عن بُعد»؛ عن مواجهات مثيرة بين الفرق المشارِكة في البطولة القارية.

وأوقعت القرعة فريق العهد اللبناني حامل اللقب، في المجموعة الأولى القوية، بمنطقة غرب آسيا مع فرق الحد البحريني، والوحدة السوري، والنصر العماني، فيما ضمت المجموعة الثانية، فرق السلط الأردني، ومركز بلاطة الفلسطيني، والأنصار اللبناني، والمحرق البحريني.

وضمت المجموعة الثالثة لمنطقة غرب القارة الصفراء، فرق تشرين السوري، والسيب العماني، والفيصلي الأردني، بجانب الفريق الفائز من الدور التمهيدي.

ولحساب منطقة جنوب آسيا، ضمت المجموعة الرابعة، فرق موهون باجان الهندي، وباشوندارا من بنجلاديش، ومازيا سبورتس من جزر المالديف، والفائز من التصفيات. وجاء في المجموعة الخامسة التابعة لمنطقة وسط القارة، فرق رافشان من طاجيكتسان، ودوردوي من قرغيزستان، وآهال من تركمانستان.

وضمت المجموعة السادسة التابعة لمنطقة وسط القارة أيضًا فرق إيه جي إم كيه أو ناساف من أوزبكستان، وألتين أسير من تركمانستان، وخوجاند من طاجيكستان، وآلاي من قرغيزستان.

وفي منطقة آسيان، ضمت المجموعة السابعة، فرق هانوي الفيتنامي، وبالي يونايتد الإندونيسي، وبوينج كيت الكمبودي، والفائز من التصفيات، بينما ضمت المجموعة الثامنة فرق قدح الماليزي، وليون سيتي سيلورز السنغافوري، وسايجون الفيتنامي، والفائز من التصفيات.

وضمت المجموعة التاسعة كايا أيلويلو الفلبيني، وشان يونايتد أو أياياوادي يونايتد من ميانمار وتيرينجانو الماليزي وجيلانج يونايتد السنغافوري. وفي منطقة شرق آسيا، ضمت المجموعة العاشرة، فرق إيسترن لونج ليونز من هونج كونج، وتاينان سيتي من تايوان، وأتلتيك من منغوليا، ولي مان من هونج كونج.

وكان الاتحاد الآسيوي أعلن في وقت سابق زيادة عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 ناديًا؛ حيث تمت إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط.

ومن المقرر أن يحصل الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام على مقعد في الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا، في حين أن من المنتظر أن تنطلق الأدوار التمهيدية من البطولة يوم 6 أبريل المقبل، على أن تبدأ مباريات دور المجموعات يوم 14 مايو بنظام التجمع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى