كل الرياضة

الشباب يعمق جراح الأهلي بالثلاثة.. ويبتعد بصدارة دوري المحترفين (فيديو)

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، في تحقيق الفوز على نظيره الأهلي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ20 من دوري المحترفين.

وسجل الشباب هدفه الأول في الدقيقة (12) من عمر المباراة، عن طريق لاعبه أحمد شراحيلي، بعد تسديدة رأسية من داخل منطقة الجزاء، لم ينجح حارس الأهلي في التصدي لها.

وسجل الشباب ثاني أهدافه في الدقيقة (70) عن طريق محترفه ألفريد ندياي، بتسديدة رأسية من داخل منطقة الجزاء.

وعزز الشباب أهدافه في المباراة بتسجيله الثالث في الدقيقة (90+5) عن طريق محترفه جوانكا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من ايجالو.

بهذه النتيجة عزز الشباب صدارته في جدول ترتيب فرق أندية دوري المحترفين، بـ41 نقطة، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث بـ 35 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب الوصافة.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بهجوم متبادل من فريقي الأهلي والشباب، ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى الفريقين.

وأهدر لاعب الأهلي علي الأسمري فرصة هدف محقق في الدقيقة الثامنة بعدما وضع الكرة سهلة في يد زيد البواردي، حارس مرمى نادي الشباب.

وكاد مدافع الأهلي، محمد آل فتيل من تسجيل هدف التعادل لنادي الشباب في الدقيقة 29 بضربة رأسية، ولكن دفاع الشباب تصدى للكرة.

وتوقف اللعب لمدة 5 دقائق كاملة بعدما اتجه حكم المباراة، لتقنية الفيديو لمراجعة لعبة طلب النادي الأهلي احتسابها ركلة جزاء، لكن في الأخير احتسب الحكم ضربة حرة غير مباشرة نتيجة تسلل لاعب الأهلي.

وفي الدقيقة (43) انقذ حارس مرمى الأهلي، محمد العويس فريقه من هدف ثاني محقق بعد تصديه لتسديدة قوية من البرتغالي، فابيو مارتينيز.

وفي الدقيقة (45+1) حصل لاعب الأهلي لوكاس ليما، على بطاقة صفراء بعد تدخل على محمد سالم، وبعدها بدقيقة تلقى لاعب الشباب محمد سالم بطاقة صفراء أيضًا بعد تدخل على عبدالرحمن غريب.

وفي الدقيقة (53) حاول لاعبي الأهلي الضغط على منطقة جزاء الشباب، في محاولة لتسجيل هدف التعادل، حيث جاءت تسديدة قوية من عمر السومة على مرمى الشباب لكن يتصدى لها ببراعة زيدة البواردي.

واستمرت محاولات السومة في إدرام هدف التعادل، بعدما سدد على مرمى الشباب من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة (61) لكن الكرة تعلو مرمى الشباب.

وفي الدقيقة (69) تلقى لاعب الأهلي معتز هوساوي على بطاقة صفراء، بعد تدخل على محترف الشباب بانيغا، الذي سدد على مرمى الأهلي من ركلة حرة مباشرة، لكن تصدى لها ببراعة الحارس محمد العويس.

وفي الدقيقة (71) جاء التبديل الثاني للأهلي بدخول سلمان المؤشر، وخروج سلطان مندش، بعد أن أجرى المدير الفني فلادان تبديل أول مع بداية الشوط الثاني بدخول نوح الموسى وخروج فيجسا.

وشهدت الدقيقة (80) تبديل للشباب بدخول إيجالو وخروج القحطاني، وبعدها بـ3 دقائق جاء تبديل آخر للشباب بدخول نواف العابد، وخروج سيبا.

وفي الدقيقة (87) حصل محترف الشباب بانيجا، على بطاقة صفراء، بعد تدخل عنيف على لاعب الأهلي سلمان المؤشر في وسط الملعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى