أخبار التعليم

سمو أمير منطقة جازان يستقبل معالي رئيس هيئة تقويم التعليم

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مكتبه بالإمارة اليوم، معالي رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان ومعالي رئيس جامعة جازان د. مرعي بن حسين القحطاني والوفد المرافق .
وأكد سمو أمير منطقة جازان، على الامكانات التي سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لقطاعات التعليم والتدريب في المملكة، مشدداً سموه على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة وضرورة الاستفادة من التقارير التي تصدر عنها.
واستمع سموه الى شرح مفصل من رئيس هيئة تقويم التعليم عن الهيئة والمراكز التابعة لها والرسالة التي تقوم عليها، لرفع جودة التعليم والتدريب وكفايتهما ومساهمتهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، مشيراً إلى المهام والمسؤوليات والبرامج وأبرز الإنجازات الرامية لتطوير البرامج التقويمية، التي تهدف لإثراء وتطوير الممارسات والمبادرات في التعليم والتدريب.
وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب ، ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي وجامعة جازان وقعت عقود في تخصصات أكاديمية بكليات مختلفة بالجامعة ، وذلك بحضور معالي رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، ومعالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرع القحطاني.
وأوضح معالي رئيس جامعة جازان أن البرامج تضمنت عقود تقويم الدراسة التقويمية لبرنامج هندسة الحاسب والشبكات بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، وبرنامج الصيدلة بكلية الصيدلة، وبرنامج اللغة الإنجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وبرنامج الوبائيات بكلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة، وبرنامج الشريعة بكلية الشريعة والقانون.
وأشار الدكتور القحطاني إلى أن الهدف من توقيع هذه العقود هو نشر ثقافة الاعتماد الأكاديمي، وتحسين الأداء، ورفع المستوى والتشارك في الهيئة في عملية زرع ثقافة الاعتماد مؤكدًا أن الاعتماد المؤسسي والبرامجي هو إضافة تعتمد على تحسين الأداء للجهات التي تحصل على الاعتماد، وهي جهات مخولة تم تقييم أدائها ومخرجاتها، والتأكد من وجود نظام لعملية ضمان الجودة فيها.
وفي ختام اللقاء تسلم سمو أمير منطقة جازان التقرير السنوي للهيئة وعددا من التقارير التخصصية وكتيبات تعريفية عن الهيئة والمراكز التابعة لها.
حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى