محطات

القهوة السوداء.. مجلس الصحة الخليجي يحدد 6 فوائد

دورها يتخطى تعديل المزاج

عدد مجلس الصحة الخليجي، 6 فوائد صحية وهامة للقهوة هامة لجسم الإنسان، كما بيّن الحد اليومي الأقصى مما يمكن تناوله من مشتقات الكافيين.

وأعادت اللجنة الوطنية السعودية لمكافحة التبغ، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع «تويتر»، مشاركة صورة معلوماتية «إنفوجراف»- نشرها الحساب الرسمي لمجلس الصحة الخليجي يتضمن فوائد القهوة – مصحوبة بتعليق جاء فيه «ونحب نقول إنك تقدر تستمتع بقهوتك بدون سيجارة».

وأشار مجلس الصحة الخليجي في تغريدته، إلى أن مشروب القهوة السوداء ومشتقات الكافيين هامة للجسم بحيث أن أهميتها للجسم يتخطى المفهوم الشائع حول دورها في اعتدال المزاج، مشيرة إلى أنه يجب الحرص على تناول الحد المسموح به من الكافيين يوميًا.

وأجمل مجلس الصحة الخليجي، أبرز 6 خصائص من فوائد تناول القهوة السوداء يوميًا في النتائج التالية التي تساهم في تحقيقها وهي كالتالي :

  • محاربة الاكتئاب وزيادة الشعور بالسعادة.
  • تقليل خطر الإصابة بتليف الكبد.

  • مفيدة للقلب والأوعية الدموية وتقوية الذاكرة.

  • تقلل من خطر الإصابة ببعض الأنواع من الأورام السرطانية.

  • تقلل من خطر الإصابة بمرض تلاشي الذاكرة المعروف بمصطلحه الطبي «ألزهايمر» وكذلك تقلل من الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري

وأشار مجلس الصحة الخليجي، إلى أن أقصى حد يسمح طبيًا بتناوله من مشروبات القهوة ومشتقات الكافيين بشكل عام يوميًا هو 400 ميلليغرام أي ما يعادل بشكل نسبي 4 أكواب من القهوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى