محليات

الموارد البشرية تحذر من هذه الرسالة

حذرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من الوقوع في فخ الوظائف الوهمية التي تحاول دغدغة مشاعر الباحثين عن العمل أو المتطلعين للحصول على وظيفة أفضل لتحسين أحوالهم المعيشية.

رسائل الوظائف الوهمية
وأشارت الوزارة إلى المحتويات التي قد ترسلها الجهات الوهمية على الجوال تتضمن رسائل تحفز الباحثين عن عمل للتسجيل من قبيل: “وظيفة مرموقة بانتظارك أرسل بياناتك الشخصية، بقيت خطوة واحدة لتوظيفك حول المبلغ التالي من حسابك”.

مكافحة الوظائف الوهمية
وكانت شرطة الدمام تمكنت مؤخرًا من القبض على مواطن امتهن عمليات النصب والاحتيال من خلال نشر إعلانات مزيفة للتوظيف على مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل مبالغ مالية وعند حصوله على الأموال يقوم بحظر الضحايا ولا يرد على استفساراتهم.

الموارد البشرية تتوسع في التوطين
يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اتخذت على مدى الأشهر الأخيرة عددًا من القرارات والإجراءات التي من شأنها زيادة نسبة التوطين في العديد من الأنشطة الاقتصادية وقصر العمل بها على المواطنين ما يفتح الباب لتوفير آلاف الفرص الوظيفية المناسبة.

وقبل أيام أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، قرارًا يقضي بتنظيم منشآت قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، اعتبارًا من 01 / 08 / 1442 هـ وذلك امتدادًا للتعاون القائم بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع كلٍ من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وصندوق تنمية الموارد البشرية، ومجلس الغرف السعودية متمثلا باللجنة الوطنية لتقنية المعلومات والاتصالات.

ونص القرار على إلغاء الأنشطة الرئيسة في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات” اعتبارًا من تاريخ 01 / 08 / 1442هـ واستحداث عدد (7) من الأنشطة الرئيسة في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى