أخبار التعليم

تعليم صبيا يطلق فعاليات الأسبوع الوطني الخليجي للموهبة والإبداع 2021

لنشر ثقافة الموهبة والإبداع..

دشن مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي فعاليات الأسبوع الوطني الخليجي للموهبة والإبداع 2021 بحضور المساعد للشؤون التعليمية للبنات مها الحمزي، ومديري مكاتب التعليم، ورئيس قسم الموهوبين، ورئيسة قسم الموهوبات، ومشرفي ومشرفات الموهوبين بالإدارة والمكاتب.
حيث استعرض قسم الموهوبين بالإدارة نبذة عن الأسبوع الوطني الخليجي للموهبة والإبداع وأهدافه، وفكرة عن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، والجدول الزمني للفعاليات والبرامج التي تمتد لأسبوع من الأحد 16-7 إلى الخميس 20-7-1442 وآليات تنفيذها، والنتائج المتوقعة خلال تفعيل هذا الأسبوع.
وتتضمن فعاليات الأسبوع وفق الجدول الزمني عرضا لأبرز المنجزات في رعاية الموهوبين، وحصر الطلبة من ذوي المواهب الخاصة في الابتكار، والمهارات التقنية والفنية، والثقافية والرياضية، واللغة الإنجليزية، ومسابقات علمية ثقافية، وعرض تجارب الطلبة لإنجازاتهم في المسابقات المحلية والدولية، وبرنامج مهارات القرن21 وبرنامج رواد المستقبل للتقنية، ولقاءات مع مؤسسة موهبة لرعاية الموهوبين، وتنتهي بإعلان نتائج المسابقات وتكريم الطلبة المتميزين.
وينفذ هذه البرامج والمحاضرات التوعوية و الإثرائية والعروض المرئية والمسابقات قسم الموهوبين والموهوبات بالإدارة، ومراكز ووحدات الموهوبين، ومكاتب التعليم والمدارس. وتستهدف الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، ويتم تنفيذها عن بعد عبر القاعات الافتراضية، وتوظيف الروابط الالكترونية لحصر الموهوبين، والاستفادة من منصة مدرستي بتخصيص جزء من الحصة الأولى لتنفيذ بعض الفعاليات.
من جانبه أكد مدير تعليم صبيا أن مثل هذه البرامج والفعاليات تساهم في توجيه مواهب الطلاب والطالبات و بناء شخصياتهم، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي لديهم، مؤملا أن يتم الاستفادة من المشاركات النوعية للطلاب في المسابقات المحلية والدولية، وأن تحظى المحاضرات واللقاءات مع مؤسسة موهبة بحضور جيد.
وثمن الدكتور (الخرمي) جهود الوزارة في متابعة ورعاية الموهوبين والموهوبات، وقدم شكره لقسم الموهوبين والموهوبات بالإدارة، وللقائمين على فعاليات وبرامج أسبوع الموهبة الوطني الخليجي، متمنيا لهم التوفيق والسداد.
الجدير بالذكر أن البرنامج يأتي وفق الخطة التشغيلية لوكالة التعليم، والمتضمنة تفعيل الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع، متزامنًا مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع، حيث يتم تنفيذ فعالياته في الأسبوع الأول من شهر مارس كل عام دراسي؛ بهدف نشر ثقافة رعاية الموهبة والإبداع في المجتمع، وخاصة في مدارس التعليم العام لاكتشاف مواهب الطلاب وتحفيزهم نحو الإبداع، ليكونوا قادة فاعلين في خدمة الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى