محليات

الكشف عن دور النصر في تأخر صدور قرار بأحقيته في التعاقد مع بديل لـ«سو»

اللجنة الطبية تعرضت لانتقادات حادة

كشف الدكتور صالح الحارثي، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، سبب تأخر صدور قرار منح نادي النصر أحقية التعاقد مع لاعب آخر بدلا من لاعبه الكوري الجنوبي المصاب كيم جين سو.

وأوضح الحارثي أن تأخر صدور القرار يرجع إلى تأخر نادي النصر في رفع التقرير الطبي إلى اللجنة الطبية باتحاد كرة القدم.

وقال صالح الحارثي في مقابلة مع برنامج «في المرمى» الذي تبثه فضائية «العربية»، إنه بحسب الأبحاث فإن كيم جين سو لن يتمكن من العودة إلى الملاعب قبل ثمانية أو تسعة أشهر من تاريخ الإصابة، وأضاف أن التأخير في صدور قرار بأحقية النصر في التعاقد مع لاعب بديل سببه تأخر وصول التقرير من النادي إلى اللجنة الطبية.

وأشار صالح الحارثي إلى أن التقرير وصل من لجنة الاحتراف يوم 16 فبراير، موضحا أن العادة جرت على أن الأندية ترفع التقرير الطبي إلى لجنة الاحتراف وبعدها يتم رفعه إلى اللجنة الطبية التي اتخذت القرار بأحقية نادي النصر بالتعاقد مع لاعب بديل يوم 17 فبراير أي بعد 24 ساعة من وصول التقرير.

وأضاف أنه كان من المفترض أن يتم اتخاذ القرار من تاريخ إصابة اللاعب، مشيرًا إلى ان اللاعب خضع لعملية جراحية يوم 19 ديسمبر الماضي؛ لكن نادي النصر لم يرفع التقرير الطبي وانتظر حتى يوم 16 فبراير ليرفعه، وبعد ذلك منحت اللجنة الطبية الضوء الأخضر للجنة الاحتراف حتى يتمكن النصر من تسجيل لاعب بدلا من المحترف الكوري الجنوبي.

وكانت اللجنة الطبية قد تعرضت إلى انتقادات إعلامية وجماهيرية حادة بسبب تأخر صدور قرار بمنح النصر أحقية التعاقد مع لاعب بدلا من الكوري الجنوبي المصاب، وقد حمل كثيرون اللجنة الطبية مسئولية تأخر صدور مثل هذا القرار، غير أن تصريحات صالح الحارثي أشارت إلى أن نادي النصر هو المسؤول عن تأخر صدور القرار وليس اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى