تقارير وتحقيقات

لقاحات كورونا تخفّض معدل الوفيات 84%

أكثر من 1,7 مليون شخص تلقوا القاح

كشفت منصة “عش بصحة” الرئيسية للتوعية الصحية بوزارة الصحة عن أن لقاحات كورونا تخفض معدل الوفيات بشكل كبير جداً يصل إلى 84%.

وغرد حساب #عش_بصحة على “تويتر” مشيراً إلى أن معدل انخفاض الوفيات بعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 72% في الفترة من 14 إلى 20 يوماً، فيما ارتفعت النسبة إلى 84% من 21 إلى 27 يوماً.

وأمس أعلنت “الصحة” عن التوسع في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا وإمكانية الحجز مباشرة حسب المواعيد المتاحة، حيث يمكن الآن الدخول على تطبيق “صحتي” لحجز موعد في أقرب مركز لأخذ اللقاح. وأشارت “الصحة” إلى أنه تم ولله الحمد تغطية الفئات ذات الأولوية المسجلة وهو ما يتيح الانتقال للفئات الأخرى، حيث تسعى الوزارة إلى تدشين المزيد من مراكز اللقاح في كل مناطق المملكة وبمشاركة مقدمي الخدمات الصحية في القطاعين الحكومي والخاص.

حيث تأتي هذه الخطوة تواصلاً لجهود “الصحة” في الحفاظ على وسلامة المواطنين والمقيمين والحد من انتشار فيروس كورونا والتسهيل عليهم للتطعيم، مهيبةً بالجميع المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح، ومؤكدةً أن اللقاحات آمنة وفاعلة للوقاية من الإصابة بالفيروس ومضاعفاته.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أن عدد متلقي لقاح كورونا تجاوز 1.7 مليون شخص، وذلك عبر 405 مراكز في مختلف مناطق المملكة تشمل مراكز التطعيم عبر المركبات، مشيراً إلى أن المملكة اعتمدت لقاحي فايزر وإسترازينيكا في الوقت الحالي.ودعت الجميع للتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة عن لقاح كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى