أخبار التعليم

ثلاث طالبات من تعليم صبيا يحصدن مراكز متقدمة في مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن للأطفال ذوي الإعاقة في دورتها 25

حصلت ثلاث طالبات من إدارة تعليم صبيا على ثلاثة مراكز متقدمة في نتائج مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن للأطفال ذوي الإعاقة في دورتها الخامسة والعشرين والتي أعلنتها الأمانة العامة للجائزة بعد أن جرت منافساتها في الرياض.
حيث جاءت في المركز الثاني الطالبة أفراح أحمد الحازمي، وفي المركز الثالث الطالبة ميار علي الحازمي من ابتدائية ضمد الأولى في مشاركتهما في المستوى الرابع من الفرع الثالث، وحلت الطالبة لينا علي عقيلي من ابتدائية المعترض في الترتيب الثاني في مشاركتها في المستوى الثالث من الفرع الثالث.
وبارك مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي للفائزات في هذه المسابقة، وقدم شكره لأسر الطالبات وقائدات المدارس المشاركة ومعلماتهم ؛ لتحفيزهم ومساندتهم للطالبات من ذوي الإعاقة للوصول إلى هذه المستويات.
وأكد الدكتور (الخرمي) أن هذه المسابقة تأتي امتدادا لاهتمام القيادة الحكيمة بهذه الفئة الغالية، وتوفير كل ما يسهل عليهم حفظ القرآن وتعلمه، بما ينمي مهاراتهم، ويتناسب مع قدراتهم، ويضمن تأهيلهم ليكونوا أفراد نافعين لمجتمعهم ووطنهم.
يذكر أن المسابقة انطلقت دورتها الأولى عام 1417
وتهدف إلى تشجيع الناشئة من المعوقين جسدياً وعقلياً على حفظ القرآن وتدبر معانيه، و تأهيل الأطفال المعوقين لمواكبة غيرهم من حفظة كتاب الله الكريم، وربط الناشئة من المعوقين بدينهم، وكتاب ربهم، ومجتمعهم المسلم، وتتكون من ثلاثة فروع في كل فرع أربعة مستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى