اهم الاخبارمحليات

فقد البصر فدعت له أمه بالبصيرة.. معاصرون للشيخ بن باز يتحدثون عن حياته (فيديو)

ولد الشيخ الراحل عبد العزيز بن باز في الرياض يوم 12 من ذي الحجة عام 1330 هـ، وشغل عدة مناصب آخرها مفتي عام المملكة منذ عام 1413هـ حتى وفاته.

وقال الشيخ عبد السلام السليمان خلال حلقة اليوم (الخميس) من برنامج “أعلام من الحرمين” المذاع على قناة السعودية؛ أن الشيخ الراحل كان مقرباً من والدته لعدم قدرته على المشي في صغره ولإصابته بمرض في عينيه أفقده البصر في سن الـ 16 من عمره.

وأشار معاصرون للشيخ بن باز إلى أن والدته دعت له بالبصيرة في الدين عملاً بوصية إحدى جاراتها، وكان أخواه يقومان بأعمال الأسرة وفرغاه للعلم الشرعي، حيث حفظ القرآن الكريم في سنٍ مبكرة في مدرسة عبد الله بن فريج بالرياض.

وقال أحد معاصري الشيخ إنه كان يصلي التراويح بالأميرة نورة بنت عبد الرحمن وزوجها الأمير سعود الكبير عام 1345هـ وهو لم يبلغ الـ 20 عاماً، وذلك في ظل وجود أئمة كبار كالشيخ الرويس والشيخ بن عدوان، واستمر على ذلك لعدة سنوات لتميزه وعلمه.

كما تحدث بعض من عملوا مع الشيخ عن أول لقاء لهم به، فقال أحدهم إنه بدأ العمل معه في مستودع الكتب بدار الإفتاء عام 1404هـ، فيما قال آخر إنه التقى به عام 1409هـ حينما كُلف بحراسة وأمن الشيخ، وآخر تواصل معه هاتفيًا ثم زاره في بيته عام 1412هـ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى