أخبار العالم

بالفيديو.. النيران تلتهم منشأة إيرانية في قزوين بعد ساعات من حريق «بوشهر»

فرق الإطفاء تحاول إخماده وسط مخاوف من المواد الكيمائية..

اندلع حريق هائل اليوم السبت، في إيران عقب انفجار في مصنع لإنتاج المنظفات في مدينة قزوين شمال البلاد، وذلك عقب ساعات قليلة من إعلان السلطات الإيرانية السيطرة على حريق كبير نشب مساء أمس الجمعة عند مدخل مدينة ‎بوشهر التي تضم محطة “بوشهر” النووية.

وقال مدير عام إدارة الأزمات بمحافظة قزوين إن “انفجارًا ضخمًا وقع في شركة “تاج” لإنتاج المنظفات، قبل نحو ساعة، ورجال الإطفاء يحاولون السيطرة على ألسنة اللهب من عدة أطراف”.

وبحسب روسيا اليوم، قال مدير عام إدارة الأزمات بمحافظة قزوين: “لحسن الحظ لم يسفر هذا الانفجار عن أي إصابات حتى الآن، إلا أنه تم تدمير إحدى منشآت الشركة بشكل كامل، والآن تقوم فرقة الإطفاء بالعمل على السيطرة على الحريق وإخماده والتحقيق بوجود مواد كيماوية في الشركة”.

وكانت النيران قد اشتعلت وانتشرت بشكل واسع، مساء الجمعة، عند مدخل مدينة ‎بوشهر جنوب إيران التي تضم محطة “بوشهر” النووية، في حادث جديد يُضاف إلى سلسلة الحرائق التي تتعرض لها إيران مؤخراً.

وأفادت وكالة “فارس” الإيرانية، بأنَّه لم يعرف سبب اشتعال النيران التي اندلعت ضمن المنطقة البحرية التابعة للجيش الإيراني في مدينة بوشهر، موضحة أن “فرق الطوارئ أخمدت النيران التي اشتعلت في المنطقة البحرية التابعة للجيش الإيراني في بوشهر ولم يصب أحد حتى الآن”.

والشهر الماضي، قالت إيران: إنَّ “انفجارًا وقع في منشأتها النووية المهمة “نطنز” كان عملا تخريبيا نفذته إسرائيل، وتعهدت بالانتقام لهجوم بدا أنه أحدث فصول حرب تدور في الخفاء منذ وقت طويل، معتبرة أن “الهدف من العمل هو استهداف قدرات إيران النووية”.

وجاء الحادث بعد ساعات من إعلان إيران بدء تشغيل أجهزة طرد مركزي متطورة جديدة في “نطنز”، تعمل على تخصيب اليورانيوم بشكل أسرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى