فيفاء تك

“أبل” تكشف النقاب عن نظام iOS 15 خلال مؤتمر المطورين

كشفت شركة ”أبل“ الأمريكية النقاب عن نظام التشغيل iOS 15، التحديث الرئيسي التالي لأجهزة آيفون، خلال مؤتمر أبل العالمي للمطورين المنعقد حاليًا.

يتميز النظام الجديد بقدرات مكالمات فيديو جديدة ومحسنة، وتحسينات في الرسائل وأوضاع الهاتف مع نظام إشعار جديد.

وقامت الشركة بتحديث الرسائل في نظام ‌iOS 15‌ بحيث تتضمن طرقا جديدة لمشاركة المحتوى، مثل الصور والموسيقى والبودكاست ومقالات Apple News وغيرها، فضلًا عن ذلك، يمكن للمستخدمين تثبيت المحتوى المشترك لعرضه بسهولة أكبر.

يضاف إلى ذلك، تم إصلاح الإشعارات في نظام iOS 15، حيث تم تزويد ملخص يقدم إشعارات بناءً على كيفية تفاعل المستخدمين مع تطبيقاتهم.

مع ذلك، أضافت الشركة وضع ”عدم الإزعاج“ Do Not Disturb للمستخدمين في جهات الاتصال والرسائل، مع خيارات حالة بديلة مثل وضع ”التركيز“ Focus ، الذي يعمل كوضع قابل للتعديل بواسطة المستخدم.

وبالنسبة للصور، ضمت الشركة ميزة Live Text التي تسمح للمستخدمين بتمييز النص واختياره في الصور، ومن المقرر أن تعمل Live Text أيضًا في تطبيقات أخرى مثل ‌Apple News

كما سيتم دمج أغاني Apple Music في الصور، بحيث يمكن مزج الأحداث الهامة مع الفيديو والصور، ويمكن تعديل قائمة الموسيقى واختيار الأغاني المفضلة بواسطة المستخدم.

كما يمكن النظام الجديد من عرض خرائط أكثر تفصيلاً للمدن مع تفاصيل للطرق الجديدة لمساعدة السائقين في المدن، فضلاً عن تقديم معلومات توجيهية أكثر تفصيلاً.

كما حدثت الشركة تطبيق Weather وأصبح الآن بتصميم جديد تمامًا مع رسوم متحركة جديدة في الخلفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى