أخبار العالم

شاهد : 10 مواقف محرجة لا تُنسى لرؤساء ومسؤولين أمام الجمهور

يتمتع الرؤساء وكبار المسؤولين بشهرة عالمية تجعلهم محط أنظار الكثيرين، والبعض منهم تترقبه عدسات وسائل الإعلام في كل مكان للحصول على لقطات بعضها طريف والآخر منها محرج للغاية.

واليوم تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لموقف شديد الإحراج خلال زيارته لمنطقة “تان ليرميتاج” عندما توجه نحو حشد من المواطنين لإلقاء التحية عليهم، ليفاجئه شاب بصفعه على وجهه وسط حراسته وأمام الجمهور وعدسات وسائل الإعلام، وهي المرة الثانية التي يتعرض فيها ماكرون لمثل هذه المواقف.

ومن أبرز المواقف التي أحرجت الرؤساء أمام الجمهور ووسائل الإعلام:

رئيس حكومة يضرب وزيراً

في عام 2006 صفع رئيس الوزراء التشيكي وزير الصحة على مؤخرة رأسه “قفاه”، خلال مؤتمر صحفي، وانسحب الوزير من المؤتمر ثم عاد وتشابك بالأيدي مع رئيس الوزراء.

حذاء بوش

تعرض الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن في عام 2008 للضرب بالحذاء خلال زيارته للعراق من قبل الصحفي منتظر الزيدي، وكان ذلك تعبيرًا عن غضبه من الغزو الأمريكي للعراق.

كسر أنف بيرلسكوني

خلال عام 2009 أقدم شخص على الاعتداء على رئيس الحكومة الإيطالي السابق سيلفيو بيرلسكوني بضربه بقطعة حديدية، أدت إلى كسر في الأنف والأسنان وجروح في الوجه والفم.

ضـرب هيلاري بالحذاء

تعرضت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، في عام 2014 إلى اعتداء بالحذاء من قبل فتاة في مدينة لاس فيغاس خلال كلمتها أمام حشد جماهيري.

ضـرب رئيس وزراء أوكرانيا بالبرلمان

حاول أحد النواب بالبرلمان الأوكراني إزاحة رئيس الوزراء السابق، أرسيني ياتسينيوك، عن المنصة بالقوة أثناء كلمته أمام البرلمان في عام 2015، وسرعان ما تدخل الأمن لإبعاد النائب عن المسؤول.

صفعة رئيس الحكومة الإسبانية

خلال فعالية انتخابية في عام 2015 تلقى رئيس الحكومة الإسبانية السابق ماريانو راخوي، صفعة قوية من قبل شخص كان يقف بجواره خلال حديثه مع مجموعة من أنصاره.

بيضة ماكرون

أثناء مشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في أعمال معرض خاص بالزراعة في العاصمة باريس عام 2017، رمى شخص بيضة انكسرت على جبينه على الفور.

بيضة على رأس سيناتور أسترالي

كذلك في عام 2019 أقدم مراهق على كسر بيضة على رأس السيناتور الأسترالي فرايزر مانينج، على الهواء مباشرة، بسبب تصريحاته المناهضة للمسلمين.

محاولة فاشلة لضرب ترامب

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عام 2019 لمحاولة فاشلة لضربه بهاتف محمول خلال مؤتمر في مدينة إنديانا بوليس بولاية إنديانا.

صفعة ماكرون

خلال زيارته لمنطقة تان ليرميتاج في العاصمة الفرنسية باريس، تعرض الرئيس الفرنسي ماكرون اليوم (الثلاثاء)، إلى الضرب بصفعة قوية على وجهه من قبل أحد الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى