محليات

الأخضر يسقط أوزبكستان بثلاثية ويتأهل إلى التصفيات النهائية

تصدر المجموعة الرابعة بـ 20 نقطة

فاز المنتخب الوطني بثلاثية نظيفة أمام نظيره أوزبكستان، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم (الثلاثاء) ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وتقدم المنتخب الوطني في الدقيقة 25 عن طريق لاعبه سلمان الفرج قبل أن يُضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني سجل علي الحسن الهدف الثالث للمنتخب الوطني في الدقيقة 52.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الوطني رصيده إلى النقطة 20 في صدارة مجموعته، بينما توقف رصيد أوزبكستان عند النقطة 15 في المركز الثاني ليتأهل الأخضر للدور الثاني من التصفيات.

وإليكم ملخصًا بأبرز أحداث المباراة:

وبدأ المنتخب الوطني الشوط الأول بضغط هجومي شديد، عن طريق الثلاثي، فهد المولد وعبدالرحمن غريب وصالح الشهري.

وكاد سلمان الفرج يفتتح التسجيل لـ”الأخضر” في الدقيقة (3) من بداية المباراة، بعد عرضية رائعة من ياسر الشهراني ولكن كرته مرت بجوار القائم.

وأنقذ مدافع المنتخب الأوزبكي فرصة هدف مؤكد للمنتخب الوطني، بعدما أبعد عرضيه فهد المولد القريبة من المرمى.

ونجح قائد “الأخضر” سلمان الفرج في تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة (25) بعد مراوغة رائعة من عبدالرحمن غريب وتمريرة للفرج أمام المرمى سددها ببراعة.

وعاد الفرج ليسجل الهدف الثاني للمنتخب الوطني في الدقيقة (32) بعدما استغل عرضية رائعة من فهد المولد.

وحرمت العارضة فهد المولد من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (38) قبل أن يضيع المنتخب الأوزبكي فرصة هدف محقق في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تقدم الأخضر سريعًا بعدما أرسل صالح الشهري في الدقيقة (52) الكرة لزميله علي الحسن جعله في مواجهة مباشرة مع حارس مرمى أوزبكستان ليُسدد في مرماه بنجاح.

وأجرى المدير الفني للمنتخب الوطني إيرفي رينارد التبديل الأول في الدقيقة (55) بمشاركة سامي النجعي بدلًا من علي الحسن قبل أن يُجري التغيير الثاني في الدقيقة (64) بالدفع باللاعب فراس البريكان بدلًا من صالح الشهري.

وأشهر حكم اللقاء في الدقيقة (67) البطاقة الصفراء للاعب سلمان الفرج قبل أن يتوقف اللقاء في الدقيقة (73) لعدة دقائق لعلاج اللاعب حسان تمبكتي الذي سقط في كرة مشتركة مع حارس المرمى محمد العويس.

وفي الدقيقة (89) أرسل لاعب منتخب أوزبكستان، فاروق سايفيف رأسية ولكنها مرت بجوار مرمى محمد العويس قبل أن يمنح حكم اللقاء في الدقيقة (90) ثمانية دقائق كوقت بدلًا من الضائع.

السعودية أوزبكستان

السعودية أوزبكستان

السعودية أوزبكستان

السعودية أوزبكستان

السعودية أوزبكستان

السعودية أوزبكستان

السعودية أوزبكستان

السعودية أوزبكستان

السعودية أوزبكستان

السعودية أوزبكستان

السعودية أوزبكستان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى