مقالات

حياة إنسان

✒️ صَالِح الرِّيمِي

بكل بساطة واختصار.. أنا إنسان قبل أن اكون كاتب إجتماعي.. كاتب بسيط كبساطة حياتي.. كاتب لا زال يحبو في صفحات الكتاب.. كاتب لا يكتب لنفسه، بل يكتب لمجتمع يعيش همومه وآلامه واحزانه، كاتب يكتب بإحساس ومشاعر إنسان.
حياة الإنسان تشبه الدائرة ليست لها بداية معينة ولا نهاية، وممكن أن تدخل إلى أغوار هذة الدائرة من أى نقطة، ولهذا كثيراً ما امسك بالقلم لاتطرق في مواضيع الحياة، وحياة الناس وهمومهم ومشكلاتهم، ونادراً ما اكتب عن نفسي مباشرة.
أحب العيش ببساطة مطلقة وبعفوية إنسانية، وأكثر ما يسعدني هو احساسي العميق للإنتماء إلى وطن ولادتي ومكان نشأتي مدينة جدة، عروس البحر الأحمر وحارتي الجميلة حي السبيل.. فالوطن من يسكنك وليس أنت من تسكنه.
لا تخلو الحياة من الصعاب!! ولكن تعلمت أن لا تترك يداي المجاذيف في مساء عاصف لتكون اشرعتي فيه للريح واجنحتي للعواصف.
تعلمت من الأشجار صبرها وثباتها رغم العواصف فهي لا تتكسر.. لا احب الكتابة عن الحزن كثيراً حتى لا ازيد من حزني وحزن غيري.. بل احب أكتب عن الفرح والسرور والسعادة والتفاؤل والأمل.
أومن أن الحياة قصيرة جداً.. وأعي تماماً أن العمر أقصر منها، ولذلك عاهدت نفسي أن اسامح من أخطأ في حقي مهما كان الخطأ، مصداقاً لقول تعالى: (وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا ۖ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ).
قيمة الإنسان لا تحتاج الى شهادة.. سيأتي وقت تكون الأموال بلا قيمة والنجاح بلا قيمة.. والمناصب بلا قيمة.. وسيبقى الحب هو قيمة كل زمان ومكان.
أحب أن اعيش حياة قائمة على الأخلاق، والبساطة، وأولوياتي تبدأ من سعادتي الشخصية، سأبقى مخلصاً لقيمي ومبادئي، وسأحدث بعون الله تأثيراً في كل من حولي بأفكاري القادمة من الداخل.
أبحثُ دائماً عن الإنسان.. قلباً وروحاً بعيداً عن الأبدان والأشكال.. وشعار حياتي الدائم.. “كُن مُتََفائِلاً وَابعَث البِشر فِيمَن حَولَك”.
*ومضة:*
مختصر حياتي ..
أعالج حزني باسعاد الآخرين ..
وهمي بقضاء حوائج الناس ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى