محطات

علامات تعتقد النساء أنها إشارات للحمل بذكر

أسئلة تتعلق بمعرفة نوع الجنين

قد يتبادر إلى ذهن العديد من الأمهات في فترة الحمل، أسئلة تتعلق بمعرفة نوع الجنين، وهو ما يقود لأسئلة أخرى بشأن علامات الحمل بذكر.

ورغم أنه يصعب إيجاد إجابات قاطعة لهذه الأسئلة، خاصة وأنه لا توجد علامات علمية واضحة وصريحة للحمل بذكر، فإن من الممكن استعراض بعض العلامات التي تشير إلى حمل المرأة بذكر، لكن دون أساس علمي، ومنها..

مشكلات البشرة

تقول بعض المعتقدات إن الحمل ببنت يؤثر على جمال المرأة، في حين أن الحمل بذكر، لا يتسبب في مشكلات بالبشرة، كما يقال إن المرأة الحامل بولد قد تعاني من هالات سوداء تحت العين.

ولم يثبت ذلك على نحو علمي حتى الآن، إلا أنه من المعروف أن الحمل يسهم في تغيير هرمونات المرأة بصورة مستمرة، وهو ما يؤثر على شعرها وبشرتها.

مشكلات البشرةالرغبة بتناول الطعام

يقال أيضًا إن هناك ارتباطًا بين الرغبة في تناول الأطعمة المالحة واللاذعة والحمل بذكر، إلا أن ذلك لم يثبت علميًا، وإن كان هناك إثبات واضح لتغير الاحتياجات الغذائية للحامل بشكل عام.

الرغبة بتناول الطعامغثيان الصباح

تعتقد العديد من النساء أن الحمل بذكر قد يسهم في تقليل معدلات الغثيان الصباحي على عكس الحمل ببنت، والحقيقة العلمية تؤكد اختلاف غثيان الصباح من حامل لأخرى، وإن كان من يعانين منه بشكل أكبر أكثر حظًا في إنجاب الإناث، إلا أن ذلك لم يدعم علمياً.

غثيان الصباح

ارتفاع البطن

يعتقد البعض أن شكل البطن يمثل إشارة واضحة لمعرفة نوع الجنين، حيث إن هناك ارتباطًا بين شكل البطن الدائري وإنجاب الذكور، في حين يربط البعض بين البطن المسطح والإناث، إلا أن هذه المعتقدات لم تثبت علميًا حتى الآن.

ارتفاع البطن
لون البول

تعتقد فئة من النساء أن لون البول الداكن يعد دليلًا على الحمل بولد، أما البول الفاتح فهو إشارة للحمل ببنت، وفي الحقيقة لم يتم إثبات ذلك.

صورةنبضات القلب

تعد نبضات القلب من الأمور المرتبطة بتوقع نوع الجنين، حيث تعتقد بعض النساء أنه لو كان نبض قلب الجنين 140 نبضة بالدقيقة، فهذا يشير إلى أنه ذكر، أما لو كان بمعدلات أعلى من ذلك، فإن المولود سيكون أنثى.

ولا توجد دراسات علمية تؤكد هذه الخرافات حتى الآن، خاصة وأنه لا يوجد فرق بين نبضات قلب الجنين في الجنسين، لا سيما بالمراحل الأولى من الحمل.

نبضات القلبوضعية النوم

تتداول بعض النساء معلومات بشأن وضعية النوم ومدى ارتباطها بنوع الجنين، ويرجح البعض أن الاستقرار على الجانب الأيسر في النوم يشير إلى الحمل بولد، أما الجانب الأيمن فللإناث.

وضعية النوم
طول الشعر

تقول معتقدات أيضًا إن الحمل بولد يزيد من طول الشعر، أما الحمل ببنت فيؤثر على قوة الشعر، وفي الحقيقة أن الشعر سيزداد طولًا ولمعانًا مع التغذية السليمة للمرأة الحامل.

طول الشعر
حجم الثدي

يقول البعض إن الحمل بولد يسهم في تكبير الثدي الأيمن بصورة تفوق الأيسر، إلا أنه علميًا يبدو تغيير حجم الثديين أمرًا طبيعيًا ويعتمد في الأساس على طبيعة جسم الأم.

صورة
الخط الأسود

تشير أسطورة أخرى إلى أن وجود خط أسود واضح أسفل سرة البطن، يعد إشارة للحمل بولد، والحقيقة أن هذا الخط لم يتم التوصل لأسبابه، وإن كانت الملاحظات العلمية تشير إلى تمدده بمعدل سنتيمتر واحد كل أسبوع.

الخط الأسود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى