أخبار التعليم

لجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة تنظم الرحلة الطلابية الدولية لمملكة أسبانيا

مدريد: لجنة عمداء شؤون الطلاب

انطلقت الرحلة الطلابية إلى مملكة إسبانيا بمشاركة ٨ جامعات سعودية خلال الفترة ١٥-٢٤/ ٠٩ /٢٠٢١م، وذلك في إطار التبادل المعرفي والثقافي والتعرف على الخبرات والتجارب العلمية والتعليمية الرائدة في مملكة أسبانيا وتنظم الرحلة لجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة الرحلة وتشرف عليها جامعة جازان.
 وضم وفود الجامعات المشاركة في الرحلة ٦٥ طالب وعدد من عمداء شؤون الطلاب ومشرفي الأنشطة في  الجامعات وبرئاسة عميد شؤون الطلاب بجامعة جازان والأمين العام للجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة الدكتور عثمان بن موسى حكمي.
ودشن برنامج الزيارة الطلابية بزيارة جامعتي مدريد كمبلتنسي وجامعة مدريد بوليتكنك وشارك في تدشين البرنامج في الجامعتين الملحق الثقافي السعودي في مملكة إسبانيا الاستاذ الدكتور سعيد المالكي.
وأوضح الحكمي أن جدول الزيارة يشمل زيارة عدد من الجامعات  الأسبانية ذات التصنيف العالي على مستوى العالم ، وبرنامج ثقافي يشمل زيارة عدد من المتاحف ومعالم الحضارة الاسلامية في الأندلس وزيارة  للاماكن السياحية والحضارية في مملكة إسبانيا بالإضافة إلى زيارة مراكز بحثية ومراكز وحاضنات  أعمال، كما يشمل البرنامج زيارة الوفد لسفارة خادم الحرمين الشريفين في مدريد والملحقية الثقافية السعودية ومشاركة الوفد في فعاليات اليوم الوطني كما يشمل برنامج الرحلة الطلابية حضور برنامج تدريبي مكثف في القيادة.
وأكد الحكمي أن الرحلة تندرج ضمن برامج  لجنة العمداء والتي تهدف إلى إثراء الطلاب وتعريفهم بالإمكانات العلمية والبحثية للدول المتقدمة، حيث تم اختيار الطلاب المتفوقين دراسيا والمتميزين في الأنشطة الطلابية واشراكهم في مثل هذه الرحلات لما لها من دور محوري في توسيع المدارك المعرفية وصقل المهارات وتعويدهم على العمل الجماعي وغيرها من الفوائد التي تصب في صقل شخصية الطلاب وإعدادهم للمستقبل.
وقدم الحكمي شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد ال الشيخ ولمعالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد بن أحمد السديري على مايحظى به التعليم الجامعي من رعاية ودعم مكّن الجامعات من أداء دورها ورسالتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى