مقالات

البحث عن الذات

يحيى موسى الغزواني

لانملك صفات الكمال مطلقاً ولكن في المقابل يجب علينا أن نكون فخورين بأنفسنا وأفكارنا وإنجازاتنا التي حققناها وذلك كفيل بأن يشعرنا بالقوة والسعادة في حياتنا اليومية.
نبحث عن العيش بسعادة ونستمر في البحث عن ذلك في من حولنا ونعمل مقارنة بين أنفسنا والأخرين ونتجاهل مفتاح السعادة وتقبل النفس على ماهي عليه بالعامية يعني العيش بكل عفوية وتقبل نقاط الضعف والقوة على حدٍ سواء مع السعي إلى التطوير بشكل مستمر والإستفادة من تجارب الأخرين.
القيام بفعل الخير ومعاملة الناس بلطف يقوي العلاقات مع الأخرين ويشعرنا بالسعادة الروحية ، قد نواجه صعوبة في ذلك ولكنة يعزز من الشعور بالفخر ويمنحنا الثقة بأنفسنا ويجعلنا نتخلص من السلبيه والأنانية ونكون على خير مايرام.
يتوجب علينا أن نكون على طبيعتنا المعتادة ومواجهة التقلبات التي نواجهها في حياتنا اليومية مثل فقدان شخص عزيز أو فقدان وظيفة أو فقدان شيء ثمين ومعرفة التعامل معها بالشكل المناسب والقيام بالامور التي تجعلنا سعداء بغض النظر عن اراء الاخرين طالما أن ذلك لايؤدي الى إلحاق الضرر بالغير.
 السعادة هي شعور جميل ومتاح للجميع وتكمن في الاستمتاع بكل لحضاتنا وكل ثانية نعيشها والتوقف عن التفكير السلبي والبحث بمأسي الماضي وأن نعيش كل يوم في أملٍ جديد ، وأسعد يوم في حياتنا يوم ندفن في القبر والناس من حولنا يسألون الله لنا الثبات بقلوبٍ رحيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى