محطات

أخبار منوعة من هنا و هناك

يقي من السرطان والحساسية .. فوائد قد لا تعرفها عن “الكركم”

يقي من السرطان والحساسية .. فوائد قد لا تعرفها عن “الكركم”

يعتبر الكركم أو كما يسمّى بالزعفران الهندي من النباتات التي تنمو في أمريكا الوسطى وآسيا، إذ يُستخدم في العديد من…
شاهد .. سيارة مرسيدس الجديدة “مايباخ أوبرا” شبيهة المركبة الفضائية

شاهد .. سيارة مرسيدس الجديدة “مايباخ أوبرا” شبيهة المركبة الفضائية

كشفت مرسيدس بنز الألمانية في الشهر الماضي عن أحدث سياراتها المستقبلية فائقة الرفاهية التي تحمل اسم “مايباخ أوبرا” والمستوحى تصميمها…
حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة “الليزك”؟

حالات اكتئاب وانتحار.. ما مدى خطورة جراحة “الليزك”؟

عاد مرة أخرى الحديث عن مخاطر عملية “الليزك”، وذلك بعد حادثة انتحار المذيعة الأميركية جيسيكا ستار بسبب فشل عمليتها الجراحية،…
مشروبات الطاقة .. صِلة مُخيفة بالأمراض القاتلة

مشروبات الطاقة .. صِلة مُخيفة بالأمراض القاتلة

حذر أخصائيون من مخاطر كبيرة لمشروبات الطاقة على صحة الإنسان، لافتين إلى أنها تؤثر بشكل سلبي على أداء القلب، وترفع…
اكتشاف علاقة بين لقاح الإنفلونزا والموت المبكر

اكتشاف علاقة بين لقاح الإنفلونزا والموت المبكر

كشفت دراسة دنماركية، أن الأشخاص المصابين بفشل في القلب ويتم حقنهم بلقاح مضاد للأنفلونزا ربما يقل لديهم احتمال الموت المبكر…
كوبا.. دواء بسم العقرب الأزرق لمواجهة الألم!

كوبا.. دواء بسم العقرب الأزرق لمواجهة الألم!

اعتاد مزارع كوبي اسمه بيبي كاساناس، ويبلغ من العمر 78 عاما، اصطياد عقرب مرة كل شهر خلال السنوات العشر الماضية…
دراسة تكشف “العامل المثير” في تحديد جنس الجنين

دراسة تكشف “العامل المثير” في تحديد جنس الجنين

كشفت دراسة طبية حديثة، أن الكروموسومات (الصبغيات) ليست المسؤولة الوحيدة عن تحديد جنس الجنين، مشيرة إلى أن تفاعلا كيميائيا يؤثر…
دراسة تكشف الجانب “المدمر” للمحاصيل العضوية

دراسة تكشف الجانب “المدمر” للمحاصيل العضوية

يقبل الكثيرون على شراء الخضراوات والفواكه المزروعة عضويا دون استخدام أي كيماويات، لما لها من منافع صحية، لكنهم لا يعلمون…
“جونسون آند جونسون” تكشف موقفها من “فضيحة السرطان”

“جونسون آند جونسون” تكشف موقفها من “فضيحة السرطان”

أنكرت شركة “جونسون آند جونسون” الأميركية للمستحضرات الطبية، تقريرا إعلاميا كشف أنها كانت على علم منذ عقود بوجود كميات ضئيلة…
4 عادات يومية تحرمنا من فقدان الوزن

4 عادات يومية تحرمنا من فقدان الوزن

يفشل كثيرون في حرب فقدان الوزن، بسبب بعض الممارسات والعادات التي لا ينتبهون إليها، مما يعيق جهودهم في خسارة الوزن.…
في اليوم العالمي للشاي.. أنواع قد لا تعرفها وفوائد لا تتوقعها !

في اليوم العالمي للشاي.. أنواع قد لا تعرفها وفوائد لا تتوقعها !

يحتفل محبو الشاي باليوم العالمي للمشروب الشهير والذي يوافق الخامس عشر من ديسمبر كل عام. وبدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ…
“ملعقة تراب” بجانب الطعام.. ماذا تفعل في الجسم؟

“ملعقة تراب” بجانب الطعام.. ماذا تفعل في الجسم؟

بينما يتلهف الباحثون عن جسد رشيق إلى الحمية الغذائية بكافة أنواعها، تنصح دراسة علمية حديثة بعادة غذائية قد يراها كثيرون…
تحذير .. ابعدوا هذه اللعبة “السامة” عن أيدي أطفالكم فوراً

تحذير .. ابعدوا هذه اللعبة “السامة” عن أيدي أطفالكم فوراً

توصلت أبحاث حديثة إلى نتيجة مهمة ومثيرة للقلق في آن واحد تتعلق بلعبة التشكيل المفضلة للكثير من الأطفال، “الطينة الحرة”.…
خبراء يحذرون .. من غسل هذه الأطعمة قبل تناولها

خبراء يحذرون .. من غسل هذه الأطعمة قبل تناولها

ينصح دائما بغسل الطعام قبل الطهي، إلا أن هناك بعض الأغذية التي لا تحتاج للغسل مطلقا، لأن تنظيفها بالماء قد…
أقوى بندقية في العالم.. الرصاصة تعادل قذيفة دبابة

أقوى بندقية في العالم.. الرصاصة تعادل قذيفة دبابة

تستطيع بندقية حديثة إبادة الأعداء في ميادين المعارك بنفس القوة والقدرة اللتان تحدثهما قذيفة الدبابة عند إطلاقها على الأعداء في…
اللحم الأحمر والقلب.. دراسة تكشف “الحقيقة”

اللحم الأحمر والقلب.. دراسة تكشف “الحقيقة”

سمعنا بالمثل القائل تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، وهي مقولة وإن ليست صحيحة بالمطلق، لكنها تشكل نصيحة جيدة جدا…
تحذير: الأجهزة الإلكترونية تغيّر بنية أدمغة الأطفال .. وهذا ما يحدث!

تحذير: الأجهزة الإلكترونية تغيّر بنية أدمغة الأطفال .. وهذا ما يحدث!

أوضحت دراسة بريطانية حديثة أن الأطفال الذين يقضون 7 ساعات أو أكثر يومياً على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تظهر عليهم…
استخدام الزيوت المهدرجة يسبب هذه الأضرار القاتلة

استخدام الزيوت المهدرجة يسبب هذه الأضرار القاتلة

نصحت استشارية التغذية رويدة إدريس بعدم استخدام الزيوت المهدرجة في طبخ الأطعمة والابتعاد عنها تماماً، مضيفة أن تجنبها يساعد في…
تعرف على .. ثورة جديدة في اللقاحات للقضاء على “أخطر الفيروسات”

تعرف على .. ثورة جديدة في اللقاحات للقضاء على “أخطر الفيروسات”

يعتزم تحالف عالمي يهدف إلى مكافحة الأوبئة، استثمار ما يصل إلى 8.4 مليون دولار لتطوير تكنولوجيا لإنتاج لقاحات صناعية قابلة…
تحذير .. النوم على البطن قد يسبب لك كارثة!

تحذير .. النوم على البطن قد يسبب لك كارثة!

تتعدد طرق نومنا، حتى أضحى الأمر عادة عند البعض، في أن تكون لديه وضعية نوم معينة يفضلها أكثر من غيرها،…
«الخضيري» يوضح المقصود بـ«الزيوت المهدرجة»

«الخضيري» يوضح المقصود بـ«الزيوت المهدرجة»

أوضح الدكتور فهد الخضيري، الباحث المتخصص في علم المسرطنات، أن الزيوت المهدرجة المقصودة ليست زيت الذرة ودوار الشمس وغيرها من…
موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم

موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم

تؤكد مقولة شهيرة أن تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا عنك كل يوم، لكن دراسة طبية حديثة في الولايات المتحدة…
مآساة بسبب سماعات هاتف .. ورسالة لكل الآباء والأمهات

مآساة بسبب سماعات هاتف .. ورسالة لكل الآباء والأمهات

في واقعة غريبة ومأساوية تبعث برسالة تحذير لكل الآباء، تعرض فتى ماليزي لنهاية مؤلمة بعد أن صعق من سماعات الهاتف…
حفنة يومية من البندق تحميك من “ألزهايمر”

حفنة يومية من البندق تحميك من “ألزهايمر”

كشفت دراسة حديثة أن إضافة البندق إلى وجبات طعام كبار السن لشهور قليلة يعمل على زيادة مستويات المغنيسيوم وفيتامين سي…
“بودرة التلك”.. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير

“بودرة التلك”.. قنبلة موقوتة تهدد النساء بمرض خطير

تعد “بودرة التلك” من أكثر المستحضرات التي تستخدمها النساء في مختلف أنحاء العالم، إما لهن بشكل خاص أو لأطفالهن، ولكن…
دواء رائج وغير متوقع “يمنع” النوبات القلبية

دواء رائج وغير متوقع “يمنع” النوبات القلبية

كشف باحثون بريطانيون أن أحد الأدوية التي تعطى لمن يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم، يمكن أن تشكل حلا سحريا…
تحذير للحوامل من مبيدات تسبب إعاقة ذهنية للأطفال

تحذير للحوامل من مبيدات تسبب إعاقة ذهنية للأطفال

قال علماء إن الحوامل لا ينبغي أن يتعرضن، ولو بكميات قليلة، لمبيدات حشرية مصنوعة من مجموعة كيماويات ترتبط باضطرابات في…
تحذير علمي من تناول الأرز بشكل يومي .. لهذا السبب!

تحذير علمي من تناول الأرز بشكل يومي .. لهذا السبب!

حذرت دراسات علمية من تناول كميات من الأرز بشكل يومي، للوقاية من تراكم مواد كيميائية سامة في الجسم. وأوضحت الدراسات…
244 عاما و”الجزيرة الشبح” تظهر وتختفى وتحير الخبراء

244 عاما و”الجزيرة الشبح” تظهر وتختفى وتحير الخبراء

قبل مئات السنين، رصدت السفن في أعالي البحار والمحيطات جزيرة رملية “غامضة” لكنها لم تعد موجودة الآن، واضطرت بعض المؤسسات…
تعاني من الشعور الدائم بالتعب؟ .. إليك الأسباب

تعاني من الشعور الدائم بالتعب؟ .. إليك الأسباب

يعاني كثير منا بين الفينة والأخرى من الشعور الدائم بالتعب والإرهاق الذي يختلف عن التعب العادي الناتج من السهر مما…
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق